المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:53 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب

ضربة إسرائيلية خاطفة في اليمن .. ومصرع العشرات

أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عدة ضربات، على دولة عربية، وذلك خلال جولة القتال الأخيرة مع حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، في مؤتمر لاتحاد السلطات المحلية، الخميس 08/18 ، أن الجيش الإسرائيلي "قبل عشرة أيام، ضرب الجيش الإسرائيلي بدقة كبيرة تيسير الجعبري" قائد شمال غزة في الحركة الفلسطينية الذي قُتل في الحرب الأخيرة.

وأضاف: "في الوقت نفسه، نفذ الجيش موجة اعتقالات في الضفة الغربية، وفي الوقت نفسه هاجم دولة ثالثة، ونفذ عمليات دفاعية على طول حدود البلاد"، دون أن يذكر الدولة التي ضربتها إسرائيل على حد زعمه بين 5 و8 آب/أغسطس 2022، بحسب ‘‘مونت كار لو’’.

وأشارت ‘‘مونت كار لو’’ إلى أن الصحافة الإسرائيلية حاولت معرفة اسم الدولة وأجرت تحليلاً للعمليات المعلنة خلال تلك الفترة.

وذكر "ذي تايمز أوف " إن الضربة الوحيدة التي أصابت خصماً من خصوم الدولة العبرية كان الانفجار الذي وقع في اليمن وقتل فيه العشرات من الحوثيين.

وأضافت التقارير أنه في 7 آب/أغسطس، قُتل ستة مستشارين إيرانيين ولبنانيين على الأقل وعشرات المقاتلين الحوثيين في اليمن في معسكر تديره جماعة الحوثي وقيل حينها إن السبب انفجار صاروخ باليستي تابع للحوثي.