المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:42 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن

عقب دعوات حوثية للحزب بانتهاز الفرصة الاخيرة .. مقرب من طارق صالح يطالب ”الاصلاح” بتسليم مارب حياة او موت والتفرغ لهذا المشروع

شعار حزب الاصلاح
شعار حزب الاصلاح

عقب دعوات يصفها مراقبون بانها تاتي للاصطياد في الماء العكر ، ولا تخلو من المرواغة والتدليس ، وجهتها قيادات حوثية من الصف الثاني في الجماعة لحزب الاصلاح بالعودة الى صف الوطن الذي تحتكره المليشيا ولا ترى فيه سوى جبايات واختطافات وانتهاكات ، اكد صحفي يمني مقرب من العميد طارق صالح قائد قوات حراس الجمهورية انهم وبمعية حزب الاصلاح سيتفرغون لبناء مشروع وطني جديد لمنازعة الحوثي شمالا.
وقال الصحفي نبيل الصوفي في تغريدة له على "تويتر":"مابنجلس نتشاتم نحن والاخوان الى الابد، باقي معهم مارب يسلموها لابنائها ويرجعوا مواطنين جيزنا كلنا.. وسننشغل نحن وهم عن الجنوب، ونتفرغ لبناء مشروع وطني جديد لمنازعة الحوثي شمالا".
وأشار الصوفي :"هذا طريق اجباري، ما قبلوا به بحكم الحياة سيقبلون به بحكم الموت..ولهذا كان الموت كالحياة، فاتحة".
دعوة الصوفي لحزب الاصلاح بتسليم مارب جاءت عقب دعوة ممثالة في الطلب ومختلفة في الهدف وجهها القيادي الحوثي محمد البخيتي لذات الحزب طالبه فيه بتصحيح مساره قبل ان يخسر كل شيء .
وقال البخيتي انه ما زال لدى حزب الاصلاح الفرصة لتصحيح موقفه قبل ان يخسر كل شيء.
واضاف البخيتي في تصريح له " لا زالت الفرصة متاحة أمام حزب الاصلاح لتصحيح موقفه لانه لايزال يمتلك قوة عسكرية كبيرة ومناطق سيطرة ولديه قاعدة شعبية لا بأس بها".
واردف ان حزب الإصلاح اذا لم ينتهز هذه الفرصة اليوم فإنه سيخسر كل شيء.
وأشار البخيتي إلى ان "عليه ان يصحح موقفه من منطلق أنه أخطأ لا من منطلق ان دول.. غدرت به لأن هذا من طبيعة قوى.... ".، حسب قوله.
وكثف الحوثيون دعواتهم للاصلاح مؤخرا للتقارب معهم في مؤشر قال مراقبون انه محاولة للاستفادة من الخلافات الحاصلة في معسكر الشرعية.
وكان الحوثيون اول من نكل بالحزب في مناطق سيطرتهم واغلقوا مقراته واعتقلوا قياداته واصدروا قرارا بحله.