المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:37 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

أول رد لحركة ‘‘الجهاد الإسلامي’’ على اغتيال ‘‘تيسير الجعبري’’ بغارات إسرائيلية (فيديو)

غارات على غزة
غارات على غزة

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي، أول رد على اغتيال تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في "سرايا القدس".

وأوعز الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة، لمقاتلي "سرايا القدس" الجناح العسكري للحركة، بالرد على "العدوان الإسرائيلي" على قطاع غزة.

وقال، في مداخلة مع قناة "الميادين"، من طهران حيث يقوم بزيارة التقى خلالها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إن "هذا يوم للقتال وللنصر طويل، العدو بدأ العدوان وعليه أن يترقب ردنا".

وأضاف النخالة "ليس هناك خطوط حمراء لرد الجهاد الإسلامي على هذا العدوان.. وعلى العدو الإسرائيلي أن يتحمل مسؤولية عدوانه"، بحسب ما نقله موقع "الجهاد الإسلامي".

وأشار إلى أنه "من المبكر الحديث عن وساطة بعدما سقط شهداء فلسطينيون"، وقال: "على العدو أن يتوقع ردنا بالتأكيد. نحن في بداية المعركة ولسنا في وسطها للتحدث عن وساطة". وأضاف: "هذه هي إسرائيل، وهذا هو العدو الصهيوني، هذه طباعه وهذا سلوكه"، بحسب CNN.

كما وجه القيادي في حركة الجهاد حديثه لمصر والدول العربية، قائلا: "ليعلم العرب وليعلم الإخوة المصريون، نحن أمام هذه المعركة، سنذهب في هذه المعركة حتى النهاية، ولن نتردد لحظة واحدة في الاستمرار في القتال والرد على هذا العدوان".

وعن تواجده في طهران، قال إن زيارته لإيران روتينية وطبيعية في الأصل، ‘‘وصادف أن الأحداث وقعت ونحن في إيران.. مضيفًا: ‘‘نحن دائما نقوم بزيارات لإيران لما لها من موقف مساند للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية’’.

يأتي ذلك، عقب غارات للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أعلن استهداف حركة "الجهاد الإسلامي" وقتل تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في "سرايا القدس".