المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:17 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

وزیر الاستخبارات الإيرانية: على هذه الدول أن تتوقع انتقامنا

ذكر وزير الاستخبارات الإيراني إسماعيل خطيب، أن وزارته تمكنت خلال الأشهر الأخيرة من تنفيذ "عمليات ناجحة" ضد إسرائيل، من دون الكشف عن تفاصيلها، معتبرًا أن ذلك "دليل على القوة الأمنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية".
وفي تصريح له اليوم أكد ​إسماعيل خطيب​، أنه "على الدول التي تساعد أعداءنا في تنفيذ عمليات ضدنا أن تتوقع انتقامنا".
وذكرت الشرطة الإيرانية، يوم أمس، أنها اعتقلت شبكة تجسس تعمل لصالح جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية "الموساد" كانت تخطط لعمليات وصفتها بالمسلحة والتخريبية.
وكانت وزارته أعلنت عن "اعتقال شبكة تجسس لصالح الموساد الإسرائيلي، كانت تخطط لشن هجمات إرهابية داخل إيران"، مشيرة إلى أنّ "عناصر شبكة التجسس تواصلوا مع ضباط بالموساد عبر دولة جارة، ودخلوا إيران من كردستان العراق". وكشفت الوزارة، أنه "كان بحوزة عناصر شبكة التجسس أجهزة اتصال حديثة وأسلحة ومتفجرات".
وخلال الشهر الماضي، كشف رئيس "جامعة الإمام الحسين العسكرية" التابعة لـ"الحرس الثوري"، العميد محمد رضا حسني آهنغري، عن أن الحادث الذي وقع في أواخر الشهر الماضي في منطقة بارشين العسكرية، شرقي طهران، كان ناجماً عن "عملية تخريبية".
والثلاثاء، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس، في مؤتمر نظمته "القناة 13" الإسرائيلية، باللجوء إلى استخدام القوة ضد برنامج إيران النووي، زاعما: "إننا قادرون على الضرب بقوة وتأخير البرنامج"، مشيدا في الوقت نفسه بتصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن أثناء زيارته إلى إسرائيل في منتصف الشهر الجاري، عندما قال إن الخيار العسكري ضد إيران غير مستبعد، لكنه يبقى الخيار الأخير.