المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:02 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

مناورات بحرية أمريكية إسرائيلية بالبحر الأحمر غداة مرسوم روسي في ذات الشأن

مناورات بحرية أمريكية إسرائيلية
مناورات بحرية أمريكية إسرائيلية


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الاثنين، انطلاق تمرين بحري مشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل في البحر الأحمر.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على حسابها بموقع التدوين المصغر "تويتر"، إن قوات بحرية من البلدين بدأت اليوم، التمرين الذي سيستمر لأربعة أيام، وسيشارك فيه الأسطول الخامس الأمريكي.
و أوضحت أن التمرين سيركز على "تخطيط المهام والحظر البحري ومناورات أخرى في البحر".
يأتي ذلك بعد توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن على مرسوم رئاسي يحتوي على العقيدة الجديدة للبحرية الروسية.
وذكرت قناة روسيا اليوم انه جاء في المرسوم أهمية المضايق في البحر المتوسط للأمن القومي الروسي والحاجة الماسة للتواجد في المحيطات العالمية ومواجهة التهديدات الأمريكية .
وتطرق المرسوم العقائدي للبحرية الروسية الى أهمية وجود نقاط أمداد وتموين للبحرية الروسية في البحر الأحمر.
ويرى خبراء أستراتيجيون ان الاعلان عن هذه العقيدة الجديدة والقديمة للبحرية الروسية يمثل جانب دعائي لعودة روسيا الى المسرح الدولي.