الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:58 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب

مناورات بحرية أمريكية إسرائيلية بالبحر الأحمر غداة مرسوم روسي في ذات الشأن

مناورات بحرية أمريكية إسرائيلية
مناورات بحرية أمريكية إسرائيلية


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الاثنين، انطلاق تمرين بحري مشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل في البحر الأحمر.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على حسابها بموقع التدوين المصغر "تويتر"، إن قوات بحرية من البلدين بدأت اليوم، التمرين الذي سيستمر لأربعة أيام، وسيشارك فيه الأسطول الخامس الأمريكي.
و أوضحت أن التمرين سيركز على "تخطيط المهام والحظر البحري ومناورات أخرى في البحر".
يأتي ذلك بعد توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن على مرسوم رئاسي يحتوي على العقيدة الجديدة للبحرية الروسية.
وذكرت قناة روسيا اليوم انه جاء في المرسوم أهمية المضايق في البحر المتوسط للأمن القومي الروسي والحاجة الماسة للتواجد في المحيطات العالمية ومواجهة التهديدات الأمريكية .
وتطرق المرسوم العقائدي للبحرية الروسية الى أهمية وجود نقاط أمداد وتموين للبحرية الروسية في البحر الأحمر.
ويرى خبراء أستراتيجيون ان الاعلان عن هذه العقيدة الجديدة والقديمة للبحرية الروسية يمثل جانب دعائي لعودة روسيا الى المسرح الدولي.