المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:17 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين بسبب أبقار اليمن تصدرت الصين اقتصاد العالم حملة اختطافات حوثية واسعة بسبب ما حدث في أحد مساجد إب خلال صلاة الجمعة

روسيا توجه دعوة مهمة للأطراف اليمنية بشأن إتفاق الهدنة الجديد وتبدي قلقها

الدبلوماسي الروسي يفغيني
الدبلوماسي الروسي يفغيني

دعت روسيا، اليوم الخميس، كافة الأطراف اليمنية إلى الإلتزام باتفاق الهدنة الحالي، ودعم الإتفاق الجديد.
و أكد القائم بأعمال سفير روسيا لدى اليمن، الدكتور يفغيني كودروف، ثبات موقف موسكو الداعم للهدنة في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة.
وأشار إلى أن الهدنة أسفرت عن راحة ملموسة للمدنيين.
ونوه بتأييد روسيا لجهود المبعوث الخاص لليمن هانس غروندبرغ.
ولفت إلى أن حوادث العنف في مختلف أنحاء البلاد أمر يبعث على القلق العميق.
ودعا مختلف الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب الهدنة ودعم اتفاق الهدنة الجديد.
وأعتبر أن هذا الاتفاق الجديد سيوسع بشكل كبير الفوائد الحقيقية للهدنة، بما في ذلك التقدم في دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية والأولويات الاقتصادية.
وحث على النظر بجدية في المقترحات التي قدمها المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل الأبرياء، أخذاً في الاعتبار انتهاء صلاحية اتفاق الهدنة الحالي في 2 أغسطس المقبل.
يأتي ذلك بالتزامن مع دعوات متواصلة للتفكير في المسؤوليات والحلول الممكنة لواحدة من أكبر الكوارث الإنسانية في الوقت الراهن على مستوى العالم، إذ أن "نحو 80% من السكان في اليمن، أي حوالي 24 مليون شخص، في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية"، وفق تقارير أممية.