الأربعاء 17 أبريل 2024 08:12 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟ باريس سان جيرمان يرد ريمونتادا برشلونة التاريخية ويتأهل لنصف نهائى دورى الأبطال مقتل 3 عناصر في حزب الله بينهم قياديان في غارة جنوب لبنان مسؤول يمني يحذر من مؤامرة إسرائيلية - إيرانية تستهدف بلد عربي مهم

روسيا تختبر كاسحة جليد نووية جديدة

كاسحة جليد نووية جديدة
كاسحة جليد نووية جديدة

أعلنت مصادر مطلعة في مجال الصناعة الروسية أن الخبراء في البلاد سيختبرون كاسحة جليد نووية أخرى طورت في إطار المشروع "22220".
وحول الموضوع قال المدير العام لشركة "آتوم فلوت" الروسية، ليونيد إيرليتسا: "تقرر إجراء تجارب المصنع البحرية على كاسحة الجليد النووية الجديدة أورال في سبتمبر القادم، وبعد الانتهاء من التجارب المذكورة من المفترض أن تسلّم السفينة للعميل في نوفمبر العام الجاري".
وأضاف "العمل على تطوير وتجهيز السفينة جار على قدم وساق، وتم التحقق من المفاعل الموجود فيها وتشغيله، كل شيء يعمل على ما يرام، وتجري الاستعدادات حاليا للاختبارات البحرية للسفينة".
و"أورال" هي ثالث كاسحة جليد نووية تطورها روسيا في إطار المشروع "22220"، وبدأ العمل على تطويرها عام 2016، وأنزلت إلى المياه أول مرة في مايو 2019.
وتطور روسيا السفن في إطار المشروع المذكور لتعمل ككاسحات جليد قادرة على مرافقة السفن والقوافل البحرية من مناطق القطب الشمالي، وتنفيذ مهمات الإنقاذ وشق الطريق للسفن في المياه التي تصل سماكة الجليد فوقها إلى 2.8 م.
وجهزت هذه السفن بمحطات طاقة نووية مستقلة باستطاعة 60 ميغاواطا عمر خدمتها الافتراضي 320 ألف ساعة، أما طول هذه السفن فيبلغ 173.3 م، وعرضها 34 مترا، وارتفاعها 15.2 م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 33500 طن.