السبت 13 أبريل 2024 11:02 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ظهور مفاجئ لـ”عبدالملك الحوثي” يراقب السفن في البحر قبل ساعات من الهجوم الإيراني على اسرائيل! الحكومة اليمنية تحمل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة القاضي عبدالوهاب قطران عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر

سياسي سعودي: أمريكا تريد أن تشعل العالم بالصراعات

قال الكاتب والمحلل السياسي السعودي، أحمد الفراج، إن الولايات المتحدة الأمريكية تريد أن تشعل العالم بالصراعات.

وأضاف في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، أن أمريكا تريد ان تشعل العالم بالصراعات، لأن راسموا استراتيجياتها وصلوا لقناعة أن هذه هي الطريقة المثلى لامريكا للتشويش على نظام الأقطاب المتعددة الذي يتشكل الآن.

وأوضح الفراج، أن الولايات المتحدة الأمريكية دخلت في حرب بالوكالة ضد روسيا وورّطت معها اوروبا، وتتحرّش بالصين والهند، وتتعامل بخشونة نع دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الفراج، إن من يتابع أدبيات السياسة الصينية ومراكز بحوثها واطروحات مفكريها يعلم أن الصين سلحفاة تتحرك ببطء مدروس، وهي تعرف دوافع امريكا، وأغضبتها زيارة بيلوسي، لكنها لن تنزلق في لعبة صبيانية بدأتها امريكا.

وأكد السياسي السعودي، أن "الصين تبني وتتمدّد وتكتسح بقوتها الناعمة منذ ٢٢ سنة، وتريد أن تتحكم هي بقواعد اللعب"

ويأتي ذلك تزامنا تصاعد التوتر بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، بسبب وصول رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايوان، وقوبلت هذه الزيارة بإعلان وزارة الدفاع الصينية عن عزمها البدء بتنفيذ عمليات عسكرية محددة.