المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 08:28 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط مصر تعلن زيادة سعر الخبز بنسبة 300% عاجل: جماعة الحوثي تعلن عن ”6 عمليات عسكرية واسعة ونوعية” إحداها في البحر الأبيض المتوسط وجه رسالة نارية لعيدروس الزبيدي.. أول رد من ‘‘أمجد خالد’’ على حكم الإعدام الصادر بحقه: ستتكرر تجربة أفغانستان (فيديو) إعلان بشأن مصير طاقم سفينة تعرضت لهجوم حوثي وأضرار بالغة

فتوى رسمية .. هل يجوز للزوجة تفتيش جوال زوجها؟

أثارت فتوى رسمية، بشأن تفتيش الزوجة هاتف زوجها، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي العربية.

وتلقت دار الإفتاء المصرية خلال بث مباشر أجرته الدار، أمس الاثنين، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" سؤالا يتضمن "هل من حق الزوجة تفتيش هاتف زوجها الخاص؟" .

وأجاب على السؤال خلال البث المباشر الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، قائلا: "ليس من حق الزوجة أو الزوج ذلك، لأن ذلك من الأمور الشخصية والأمر بين الزوج والزوجة مبني على الثقة، طالما أن الزوج جيد والزوجة خلوقة لماذا التفتيش، ولكن لو هناك خطأ بسيط نقوم ونصلح".

وأضاف عاشور:" التفتيش يؤدي إلى شكوك لا تنتهي وستظل الشكوك بينكما، وإذا كنا نقول إن الشك في العبادة شك خطأ فما بالك في الشك في التعامل مع أخلاق الناس، والشك بين الزوجين فالحياة تكون بؤس، ولكن الأمور تبنى على الثقة والأصل حسن الظن".