المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:35 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

نتائج خطيرة للحرمان من الأكل تفوق خطر السمنة

يمكن أن يؤدي عدم الرضا عن جسمك والنظام الغذائي المفرط إلى الإصابة بفقدان الشهية، والتي تكون عرضة لأمور أخرى تصيب الجهاز الصحي.

وقالت أخصائية التغذية ماريات موخينا في مقابلة مع راديو "سبوتنيك": يعد النظام الغذائي المناسب فرصة جيدة للتخلص من الوزن الزائد وتحسين الصحة. لكن الإفراط في الصيام يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشهية.

ووفقًا للتصنيف الدولي للأمراض، يُصنف فقدان الشهية، على أنه اضطراب عقلي. وفي ذلك قالت ماريات إن بداية هذا المرض تدل بشكل خاص على الشعور بالذنب الذي ينشأ بعد تناول الطعام.

وأضافت: "أول علامة على فقدان الشهية هي الأعراض النفسية والعاطفية: الشعور بالذنب وعدم الرضا".

وتابعت: "يتحدث الشخص كثيرًا عن شخصيته، أنه سمين أو غير ذلك، وأنه بحاجة ماسة إلى إنقاص الوزن، وعندما يبدأ الشخص في الشعور بهذا الشعور حتى بعد تناول الطعام فهو أمر سيء للغاية".

وتابعت خبيرة التغذية أن فقدان الشهية يمكن أن يكون عرضا لتدهور وضع الشعر والأظافر والجلد، موضحة أنه "قد تنخفض مستويات الحديد والإفرازات لدى الشخص. وقد تتدهور حالة الشعر والأظافر والجلد، وقد تتأخر عمليات شفاء الأنسجة".

ووفقًا لها، فإن تقييد الذات الشخصية في الطعام، بدون وصفة طبية، هو بالفعل "عرض" يشير إلى احتمال ظهور الاضطراب.