المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:52 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي

ما علاقة ارتفاع حرارة الصيف وزيادة عدد حالات الإصابة بجلطات المخ والقلب؟.. استشاري يجيب ”فيديو”

كشف الدكتور محمد البارقي، الاستشاري بمركز القلب في الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية، عن وجود علاقة بين ارتفاع عدد حالات مرض القلب وفصل الصيف.

وقال خلال حديثه عبر قناة الإخبارية: "في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تأتينا حالات جلطات قلبية وانسداد في الشرايين".

وأضاف: "ارتفاع درجات الحرارة يسبب لزوجة في الدم، فسرعة جريان الدورة الدموية مع شدة الحرارة، قد يسبب تجلطات في شرايين القلب والمخ".

وتابع: "قلة السوائل وفقدانها مع زيادة العرق وشدة حرارة الشمس له أعراض جانبية كثيرة وخصوصا عند مرضى القلب وكبار السن".