المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:37 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

ما علاقة ارتفاع حرارة الصيف وزيادة عدد حالات الإصابة بجلطات المخ والقلب؟.. استشاري يجيب ”فيديو”

كشف الدكتور محمد البارقي، الاستشاري بمركز القلب في الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية، عن وجود علاقة بين ارتفاع عدد حالات مرض القلب وفصل الصيف.

وقال خلال حديثه عبر قناة الإخبارية: "في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تأتينا حالات جلطات قلبية وانسداد في الشرايين".

وأضاف: "ارتفاع درجات الحرارة يسبب لزوجة في الدم، فسرعة جريان الدورة الدموية مع شدة الحرارة، قد يسبب تجلطات في شرايين القلب والمخ".

وتابع: "قلة السوائل وفقدانها مع زيادة العرق وشدة حرارة الشمس له أعراض جانبية كثيرة وخصوصا عند مرضى القلب وكبار السن".