المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:38 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء

تضرر المحاصيل الزراعية في صعدة وتعز وصنعاء بعد تعرضها للبرد وخاصة عنب بني حشيش (صور)


تعرضت المحاصيل الزراعية في محافظات صعدة وتعز وصنعاء لأضرار جزئية نتيجة للبرد والذي تسبب بخسائر جزئية للمزارعين وخاصة عنب بني حشيش .
وقالت مصادر محلية رصدها المشهد اليمني اليوم الثلاثاء ان الأمطار المصحوبة بحبات البرد تسببت بضرب جزئي للمحاصيل الزراعية في مديرية غمر غرب محافظة صعدة شمالي اليمن مساء أمس .
وفي منطقة ذبحان بمحافظة تعز تضررت المحاصيل الزراعية بشكل كلي وكذلك الحال في محافظة صنعاء حيث تعرضت مزارع " العنب " لأضرار جزئية في منطقة الرونه بني حشيش شرقي صنعاء وفقا للمصادر نفسها .
وأضافت المصادر عن تخوف مزراعي "العنب" المكشوف والذي يتظرر بسرعة وخاصة بعد الأضرار التي لحقت بمزارع "العنب" بمنطقة بني جبر بمدرية ذيبين ومنطقة وادي السر بمديرية حوث بمحافظة عمران الأسبوع الماضي .
وأكدت المصادر ان الضرر الكبير لحق بالمحاصيل الزراعية المكشوفة الغير مغطاة في محافظة عمران وخاصة العنب الجبري الشهير والتي شهدت أمطار غزيرة يوم الثلاثاء الماضي .
وبحسب المزراعين فإن موسم دخول الأمطار الغزيرة سيكون خلال الشهرين القادمين بالتزامن مع دخول نجمي "علب " و" سهيل " وهن من المعالم الزراعية والتي يعقب ظهورهما في السماء بهطول الأمطار بمشيئة الله .