المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:57 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن

صحفي سعودي يكشف عن جهود المملكة الكبيرة في دعم اليمن: أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية

مشاريع السعودية في اليمن
مشاريع السعودية في اليمن

كشف الصحفي المعروف بقربه من النظام السعودي ونائب رئيس تحرير جريدة عكاظ، عبدالله آل هتيلة، عن جهود كبيرة تقوم بها المملكة العربية السعودية في دعم اليمن عبر تنفيذ مشاريع ومبادرات تنموية متعددة.

وأكد آل هتيلة أن السعودية قدمت أكثر من 229 مشروعًا ومبادرة عبر برنامجها الخاص "السعودي لتنمية وإعمار اليمن"، منذ بداية العام 2018 وحتى الوقت الحالي.

وأوضح آل هتيلة أن هذه المشاريع والمبادرات تغطي مجموعة واسعة من القطاعات الحيوية في اليمن، وتهدف إلى دعم حركة التنمية الشاملة في البلاد.

وقد ساهمت هذه المشاريع بشكل ملحوظ في خدمة ملايين المستفيدين في مختلف المحافظات اليمنية، مما يعزز من البنية التحتية ويحفز على تعزيز الاستقرار والتنمية في اليمن.

وتشمل القطاعات التي استهدفتها هذه المشاريع والمبادرات السعودية الصحة، والتعليم، والكهرباء، والمياه، والإسكان، والزراعة، بالإضافة إلى النقل والطرق، مما يعكس التزام السعودية بتعزيز البنى التحتية وتحسين مستوى الخدمات الأساسية للسكان اليمنيين.

وفي ختام حديثه، أشاد آل هتيلة بجهود المملكة السعودية في دعم اليمن ومساعدتها على تجاوز التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها، معربًا عن أمله في استمرار هذه الجهود لتحقيق الاستقرار والازدهار في اليمن في المستقبل القريب.