المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:59 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة)

صحفي سعودي يكشف عن جهود المملكة الكبيرة في دعم اليمن: أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية

مشاريع السعودية في اليمن
مشاريع السعودية في اليمن

كشف الصحفي المعروف بقربه من النظام السعودي ونائب رئيس تحرير جريدة عكاظ، عبدالله آل هتيلة، عن جهود كبيرة تقوم بها المملكة العربية السعودية في دعم اليمن عبر تنفيذ مشاريع ومبادرات تنموية متعددة.

وأكد آل هتيلة أن السعودية قدمت أكثر من 229 مشروعًا ومبادرة عبر برنامجها الخاص "السعودي لتنمية وإعمار اليمن"، منذ بداية العام 2018 وحتى الوقت الحالي.

وأوضح آل هتيلة أن هذه المشاريع والمبادرات تغطي مجموعة واسعة من القطاعات الحيوية في اليمن، وتهدف إلى دعم حركة التنمية الشاملة في البلاد.

وقد ساهمت هذه المشاريع بشكل ملحوظ في خدمة ملايين المستفيدين في مختلف المحافظات اليمنية، مما يعزز من البنية التحتية ويحفز على تعزيز الاستقرار والتنمية في اليمن.

وتشمل القطاعات التي استهدفتها هذه المشاريع والمبادرات السعودية الصحة، والتعليم، والكهرباء، والمياه، والإسكان، والزراعة، بالإضافة إلى النقل والطرق، مما يعكس التزام السعودية بتعزيز البنى التحتية وتحسين مستوى الخدمات الأساسية للسكان اليمنيين.

وفي ختام حديثه، أشاد آل هتيلة بجهود المملكة السعودية في دعم اليمن ومساعدتها على تجاوز التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها، معربًا عن أمله في استمرار هذه الجهود لتحقيق الاستقرار والازدهار في اليمن في المستقبل القريب.