المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:08 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار

من هو المقدم عشال الذي اثار اختطافه جدلا واسعا في ابين وعدن

المقدم عشال
المقدم عشال

في معسكر جعولة بمحافظة عدن، يبرز اسم المقدم علي عبدالله عشال الجعدني كقائد كتيبة في الدفاع الجوي، يتسم بالتميز والحياد السياسي.

هذا الضابط الشاب لم يكن مجرد قائد عسكري، بل هو أيضاً شخصية اجتماعية وقبلية ذات تأثير كبير، إذ يمتلك تاريخاً طويلاً في إصلاح ذات البين وحل القضايا القبلية في محافظتي عدن وأبين وغيرها من المحافظات اليمنية.

يُعرف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني بكونه رجل خير ومحبة، ينشر السلام والوئام في كل مكان يتواجد فيه. سليم الصدر ومحبوب من كل من عرفه، كان دائماً ما يسعى لإيجاد الحلول السلمية للقضايا القبلية والمشكلات الاجتماعية، مما جعله رمزاً للوحدة والتفاهم بين أبناء المجتمع.

علي عبدالله عشال الجعدني يأتي من عائلة عريقة ومشهورة بالتضحية والوطنية. والده الشهيد العقيد عبدالله عشال الجعدني، كان قائداً لكتيبة في لواء فيصل رجب وشارك في حروب صعدة ومعارك أبين عام 2011 ضد تنظيم القاعدة الإرهابي.

لقد ضحى بروحه من أجل الوطن، مما جعل العائلة محط فخر وإعجاب الجميع.

كما أن أخاه الشهيد محمد عبدالله عشال، الذي كان الضابط المالي في لواء فيصل رجب، قد استشهد في الحرب الخامسة في حرف سفيان بصعدة.

هذه التضحية العائلية المتواصلة من أجل الوطن، جعلت من اسم عائلة عشال الجعدني مرادفاً للشجاعة والولاء.

المقدم علي عبدالله عشال الجعدني، بهذا الإرث الغني من التضحية وحب الوطن، وبجهوده المستمرة في إصلاح ذات البين وتعزيز السلم الاجتماعي، يظل مثالاً يحتذى به في القيادة والتفاني من أجل مجتمع أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً لليمن.
تعرض المقدم علي عبدالله عشال الجعدني، قائد كتيبة في الدفاع الجوي بمعسكر جعولة، للاختطاف من قبل قوات امنية تتبع الانتقالي الجنوبي.

هذه الحادثة جاءت بمثابة صدمة لكل من عرف هذا الرجل الذي لم يكن مجرد قائد عسكري، بل شخصية اجتماعية وقبلية ذات تأثير كبير في محافظتي عدن وأبين وغيرها من المحافظات اليمنية.