المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:30 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

العثور على 5 مليار و 500 مليون ريال بحوزة صاحب صرافة في مارب بعد تفتيش محلاته ومنزله بأوامر البنك المركزي

أصدر فرع البنك المركزي اليمني في محافظة مأرب، بيانا توضيحيا يؤكد فيه إغلاق فرع شركة المجربي للصرافة، تنفيذا لقرار محافظ البنك المركزي رقم 27 لسنة 2024 بشأن إيقاف ترخيص الشركة، وتفتيش فرع الشركة ومنزل صاحبها والعثور والكشف عن مبالغ تقدر بنحو 5 مليار ونصف المليار ريال يمني.

ونفى بيان صادر عن البنك، المزاعم التي تداولتها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحكيم البنك للشركة بناءً على البيان الصادر من الشركة، متوعداً بمقاضاة شركة المجربي على هذه الادعاءات الكاذبة ضد البنك.

وأكد البنك أن كل الإجراءات التنفيذية لقرار الإغلاق تمت بحضور النيابة العامة وبالطرق القانونية المعروفة، مستعرضاً عدداً من مخالفات شركة المجربي أثناء التنفيذ، منها الامتناع عن فتح باب الشركة لمندوبي النيابة والبنك، وتهريب السيولة النقدية من الأبواب الخلفية للشركة بمبالغ كبيرة تقدر بخمسة مليارات وخمسمائة مليون، بحسب الاعترافات في التحقيقات الرسمية وذلك قبل وصول اللجنة، إضافة إلى تهريب باص أسود محمل بالسيولة عند وصول اللجنة ولم تتمكن من إيقافه أو اللحاق به، فضلاً عن قيام أحد موظفي الشركة بإشهار السلاح على اللجنة ورجال الأمن، وجرى ضبطه مع السلاح المستخدم من قبل الجهات المختصة وبمحضر رسمي.

وأوضح البيان، أن هذه المخالفات والتصرفات أثارت الشكوك لدى اللجنة ما اضطر عضو النيابة لاستدعاء الشرطة النسائية وتفتيش منزل مدير الشركة الذي يقع في نفس المبنى وتم العثور في داخل المنزل على مبلغ مليون دولار أمريكي وثمانية ملايين وسبعمائة ألف ريال سعودي.

وأضاف البيان، إنه بعد ثلاث ساعات من استكمال إجراءات الضبط والإغلاق للشركة، تفاجأ بتلقي النيابة العامة بلاغاً بتواجد مدير فرع شركة المجربي للصرافة داخل الشركة مختبئاً في إحدى الغرف المغلقة، ما زاد من حالة الريبة والشك حول أسباب بقائه في الفرع والأعمال التي قام بها داخل الشركة من تعديل أو حذف للبيانات أو مقاطع الكاميرات أو غير ذلك، مشيراً إلى أن التحقيقات الرسمية للجهات المختصة ستوضح كل شيء.

الصورة

وأكد البنك، في بيانه، أنه ماضٍ في تنفيذ قرارات محافظ البنك المركزي اليمني والتصدي بحزم شديد لكل من تسول له نفسه التلاعب بالاقتصاد الوطني والإضرار بالمصلحة العامة.

وكان محافظ البنك المركزي، أحمد غالب المعبقي أصدر الخميس 27 يونيو الفائت، قرارا بإيقاف كلا من "شركة المجربي للصرافة، وشركة المري للصرافة، ومنشاة ثمر الصرافة".