المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:51 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

شاهد كيف هرب ”شهلائي” قائد فيلق القدس الإيراني من اليمن؟ ”فيديو”

لقطة من الفيديو المرفق
لقطة من الفيديو المرفق

كشفت مصادر عن قصة هروب قائد فيلق القدس الإيراني عبدالرضا شهلائي من اليمن، وأبرز أدواره الذي لعبها في قيادة والإشراف على المليشيات الحوثية التابعة لبلاده.

وبحسب مصادر "الحدث" فإن شهلائي، هرب عبر سواحل الحديدة، في يوليو 2021، عبر زورق صيد وسفينة تجسس إيرانية.

وأشارت المصادر إلى ان دعم إيران المالي للحوثيين ازداد بعد عودة شهلائي من اليمن.

ولفتت إلى أن شهلائي أشرف على تجنيد شبكة لتهريب السلاح إلى الحوثيين، وأن هذه الشبكة مكلفة بنقل السلاح الخفيف والمخدرات من إيران إلى اليمن.

وأضافت أن سفنا مرتبطة بإيران، تلقي شحنات أسلحة مزودة بمعلومات قبالة سواحل اليمن.

وذكرت أن الشبكة التي شيدها شهلائي، ساهمت بتسيير زوارق مفخخة للحوثيين، تستخدم في استهداف السفن.

وكشفت المصادر أن الشبكة حاولت الاستيلاء على السفينة سنترال بارك في خليج عدن، في نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن القوات الدولية ألقت القبض على مجموعة من العناصر التي حاولت الاستيلاء على السفينة.