المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:54 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

استعدادات لمفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين لإنهاء ‘‘الملف المعقد’’.. والمليشيات تشترط عقدها في هذه الدولة!!

مفاوضات تبادل الأسرى
مفاوضات تبادل الأسرى

يجري مكتب المبعوث الأممي الى اليمن، والصليب الأحمر الدولي، استعدادات لعقد جولة نقاشات في ملف الأسرى والمختطفين، مطلع الشهر المقبل، في محاولة لإحياء النقاشات التي تعثرت سابقا لثلاث مرات.

ونقل "المصدر أونلاين" عن مصادر مطلعة قولها، إنه من المقرر عقد جولة النقاشات المرتقبة في العاصمة العمانية مسقط، بناء على طلب وفد الحوثيين بشأن مكان الانعقاد، إذ يتحفظ الوفد الحوثي على إقامتها في العاصمة الأردنية عمّان، حيث تعقد اللقاءات من هذا النوع في العادة.

وبحسب المصدر، فإن الأمم المتحدة تخطط أن يُعقد الاجتماع في الفترة من 30 يونيو إلى 5 يوليو، وسط ضغط أممي واسع لعقده، رغم استمرار رفض الحوثيين الكشف عن مصير السياسي المختطف محمد قحطان، وهو سبب تعثر الاجتماعات السابقة.

بدوره أكد مصدر مقرب من الوفد الحكومي أن الوفد ما زال على موقفة الرافض للمشاركة في أي نقاشات حتى يتم الكشف عن مصير السياسي المختطف محمد قحطان، مشيراً إلى أن "الحوثيين يسعون لعقد مشاورات ولقاءات للاستهلاك، ويرفضون أي تنازلات أو تفاهمات؛ إذا ما الداعي لجولات التفاوض، وما الذي ستجلبه من جديد؟، وقحطان مثالاً على ذلك".

وترفض مليشيا الحوثي الإفصاح عن مصير القيادي البارز في حزب الإصلاح، محمد قحطان، المدرج في قرار مجلس الأمن الدولي 2216، والذي تم اختطافه من قبل الحوثيين في أبريل 2015، ومنذ ذلك الحين، لا تزال المعلومات حول وضعه ومكان احتجازه غامضة، مما يشكل عائقاً رئيسياً أمام أي تقدم في ملف الأسرى.