المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:00 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر

نحن مع التخفيف على ابناء تعز المحاصرين ومع فتح الطرق كحق من حقوقهم وليس منة من احد .

ولكني هنا ارجو ان لا يندفع البعض بعاطفة عمياء مهللة لمن دمر تعز وقتل ابنائها وكأنه بطلٌ قومي ، وكأن ذاكرتنا ليست مثقوبة فقط بل محروقة.

ايها الكرام من الإعلاميين والناشطين والشخصيات الاجتماعية حاشى لمثلي ان يتهمكم بالتخاذل وانتم من صمدتم وقت الشدائد وتعرضتم للموت مرارا لا يخلوا بيت منكم إلا ومنها شهيد او جريح كأقل تقدير فأنتم الوطنيون الاحرار الذين لا يستطيع احد المزايدة عليكم ولكن :

كل مانرجوه أن تتصرفوا بالعقل والحكمة لا بالعاطفة والتأثير النفسي الموجه من قبل من دمر تعز وقتل ابنائها دون ان نحسب لذلك حساباً .

ايها الكرام مشروع الحوثي ليس جمعية خيرة ولا منظمة إنسانية ولكن مشروعة مشروع قتل ودمار وإذلال لكل اليمنيين ولهذا لا يغركم مزايداته فتعتقدوا ان الانسانية نزلت عليه بيوم وليلة ، فتتفننوا في جلد ذاتكم والطعن في قياداتكم والتشكيك فيهم ، ولا تذهبوا بعيدا ولكن انظروا الان كيف يتعامل الحوثي مع الإعلاميين والناشطين والذين يعملون في المنظمات الانسانية ومع رجال الاعمال وعامة الناس ، وكيف ينكل بهم في مناطق سيطرته وبعضهم من سانده ولم يسلموا من أذاه ، فهل سيرحمكم انتم وانتم من واجهه.. وارجو الا يفهم احد اني ضد فتح الطريق أبدا والله فأنا مع الفتح ولكن فتح القادر لا فتح المستسلم.

مع ترحيبنا بمبادرة فتح الطريق ومطالبتنا لقيادة تعز بالتعاطي معها بإيجابية عالية ولكننا بالوقت ذاته نقول لهم خذوا حذركم لان صاحب المبادرة ما تخذ هذه المبادرة إلا وقد اعد عدته ويعمل عليها منذ شهور ، فهو في كامل الاستعداد لما يخطط له ، فضعوا كل احتياطاتكم العسكرية والامنية وليكن شعاركم كما قال سيدنا عمر بن الخطاب (لست خباً ولا الخِبُ يخدعني) يعني لست مخادعاً ولا المخادع يخدعني ، مع استشعار واجب التخفيف على المواطنين وفتح الطرق متوازيا مع الاحتياطات التي تحدثنا عنها ..

فلا تتصرفوا تحت تأثير الضغط الإعلامي ، ولكن خذوا وقتكم الكافي وتصرفوا كرجال دولة يهمكم خدمة المواطن وتخفيف معاناته ، مع حفظ الامن وحماية مكتسبات الشهداء والجرحى بالحفاظ على المدينة والاستعداد لأي طاري أو خديعة.

تعز امانة في اعناقكم وانتم من يقدر الموقف وضعوا القيادة السياسية بالصورة اولا باول ممثلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي لتتحمل مسئوليتها معكم في أي طاري أو أمر مستجد ..

اكرر نحن مع المواطن ورفع المعاناة عنه دون اذلاله ، وستبقى تعز شامخة شموخ جبل صبر ولن يركعها أحد .