المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 08:54 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

الإعلان عن مشروع اقتصادي قطري ضخم في اليمن

وقع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، مع مدير عام صندوق قطر للتنمية بالإنابة، سلطان العسيري، مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي، ومعالجة البطالة لدى الشباب في اليمن.

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى دعم مشروع (مستقبلك) ومشروع (دعم ريادة الشباب والشمول المالي) اللذان يوفران تحقيق فرص عمل لأكثر من 98,385 شاباً وشابة من خلال مؤسسة صلتك القطرية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

‏وعبر وزير الخارجية، عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم القطري المقدم لليمن ..مثمناً تدخلات دولة قطر التنموية والإنسانية والاغاثية في مختلف المجالات.

‏من جانبه، أوضح مدير عام صندوق قطر للتنمية بالإنابة، ان توقيع مذكرة التفاهم، ستساهم في بناء قدرات رواد الأعمال اليمنيين الشباب في تنظيم مشاريعهم الصغيرة، ودعم الشباب في تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر.

‏حضر مراسم التوقيع، سفير اليمن لدى قطر، راجح بادي، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي، ومسؤول ملف الجزيرة والخليج بمكتب وزير الخارجية المستشار علاء عفارة.

بدوره قال راجح بادي، سفير اليمن لدى قطر، هذه المشاريع مكرسة لتوفير الوصول إلى الفرص الاقتصادية لقرابة 100 ألف شاب وشابة في اليمن، من خلال التركيز على الشمول المالي ودعم استدامة المشروعات الخاصة بالشباب اليمني.

وثمن بادي جهود الأشقاء في قطر، لا سيما صندوق قطر للتنمية وفي مقدمتهم الصديق سلطان العسيري مدير الصندوق بالإنابة ومؤسسة صلتك الرائده وخاصة الصديقين العزيزين حسن الملا وفهد ملك في ربط الشباب اليمني بالفرص الاقتصادية، والتركيز على دعم برامج تحد من الفقر والبطالة، وتعزز الاستقرار الاقتصادي في اليمن.