المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:19 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”دعاء الصحة والعافية: كلمات تفتح أبواب الشفاء بإذن الله ”

رجل يطوف وهو مقعد
رجل يطوف وهو مقعد

تُعدُّ الصحة واحدة من أعظم النعم التي يمن الله عز وجل بها على عباده، فهي تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى. وحين يمر الإنسان بوعكة صحية لا يجد ملاذًا إلا في الدعاء لله عز وجل والتضرع له حتى يمن عليه بالصحة والعافية.

وفي إطار حرصنا في "المشهد اليمني"على تلبية ما يهتم به القراء، نقدم لكم أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم للشفاء والعافية، لاسيما في هذه الأيام التي تشهد فيها البلاد انتشار بعض الأمراض مع ازدياد درجات الحرارة.

دعاء الصحة والعافية

يبحث كثير من المواطنين عن دعاء الصحة والعافية في هذه الأوقات، خاصة مع تقلبات الطقس وانتشار بعض الأمراض الموسمية.

وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من الأدعية المختارة التي يمكن الدعاء بها طلبًا للشفاء والعافية من الله تعالى:

  1. "إنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ"
    دعاء النبي أيوب عليه السلام عندما أصابه الضر، وهو دعاء يعبر عن الاستعانة بالله واللجوء إلى رحمته الواسعة.

  2. "أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا"
    دعاء مأثور عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يُقال عند المرضى، يعبر عن الإيمان بأن الشفاء بيد الله وحده.

  3. "اللهمَّ إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ رَوْعاتي، اللهم احفظْني مِنْ بينِ يديَّ ومِنْ خلفي وعَنْ يميني وعَنْ شِمالي ومِنْ فوقي وأعوذُ بعظمتِك أنْ اغتالَ مِنْ تحتي"
    دعاء شامل يطلب من الله الحفظ والسلامة والعافية في جميع جوانب الحياة.

  4. "اللهمَّ إنّا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماّ إلّا أسكنته، ولا مرضاً إلّا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلٍ، وشافِنا وعافِنا واعفُ عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين"
    دعاء شامل وكامل، يلتمس الشفاء العاجل من الله تعالى، ويطلب العافية الشاملة.

  5. "يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقُربك رجائي، وحبّك مُؤنسي، ورحمتك طبيبي ومُعيني في الدنيا والآخرة، وإنّك أنت المُعطي العليم الحكيم"
    دعاء يعبر عن الثقة الكاملة في الله كشافٍ ومعين، وهو دعاء يربط الصحة الجسدية بالقرب من الله والإيمان به.

نسأل الله العلي القدير أن يمن على الجميع بالصحة والعافية، وأن يحفظهم من كل سوء، وأن يجعل هذه الأدعية سببًا في شفاء المرضى وتخفيف آلامهم.

لا تنسوا أن الدعاء مع الإيمان واليقين بقدرة الله هو من أعظم أسباب الشفاء، وكل دعاء مقرون بالإخلاص والخشوع يكون له تأثير عظيم في حياة الإنسان.