المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 08:34 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن السعودية تعلن نتيجة أول تجربة لـ ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو) احتضنها على المسرح وقبّلها.. موقف محرج لـ‘‘عمرو دياب’’ وفنانة شهيرة.. وليلى علوي تخرج عن صمتها (فيديو) ضيوف العُدوان دفن عشرات الجثث في مقبرة جماعية باستخدام جرافة شرقي اليمن

”دعاء الصحة والعافية: كلمات تفتح أبواب الشفاء بإذن الله ”

رجل يطوف وهو مقعد
رجل يطوف وهو مقعد

تُعدُّ الصحة واحدة من أعظم النعم التي يمن الله عز وجل بها على عباده، فهي تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى. وحين يمر الإنسان بوعكة صحية لا يجد ملاذًا إلا في الدعاء لله عز وجل والتضرع له حتى يمن عليه بالصحة والعافية.

وفي إطار حرصنا في "المشهد اليمني"على تلبية ما يهتم به القراء، نقدم لكم أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم للشفاء والعافية، لاسيما في هذه الأيام التي تشهد فيها البلاد انتشار بعض الأمراض مع ازدياد درجات الحرارة.

دعاء الصحة والعافية

يبحث كثير من المواطنين عن دعاء الصحة والعافية في هذه الأوقات، خاصة مع تقلبات الطقس وانتشار بعض الأمراض الموسمية.

وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من الأدعية المختارة التي يمكن الدعاء بها طلبًا للشفاء والعافية من الله تعالى:

  1. "إنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ"
    دعاء النبي أيوب عليه السلام عندما أصابه الضر، وهو دعاء يعبر عن الاستعانة بالله واللجوء إلى رحمته الواسعة.

  2. "أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا"
    دعاء مأثور عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يُقال عند المرضى، يعبر عن الإيمان بأن الشفاء بيد الله وحده.

  3. "اللهمَّ إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ رَوْعاتي، اللهم احفظْني مِنْ بينِ يديَّ ومِنْ خلفي وعَنْ يميني وعَنْ شِمالي ومِنْ فوقي وأعوذُ بعظمتِك أنْ اغتالَ مِنْ تحتي"
    دعاء شامل يطلب من الله الحفظ والسلامة والعافية في جميع جوانب الحياة.

  4. "اللهمَّ إنّا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماّ إلّا أسكنته، ولا مرضاً إلّا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلٍ، وشافِنا وعافِنا واعفُ عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين"
    دعاء شامل وكامل، يلتمس الشفاء العاجل من الله تعالى، ويطلب العافية الشاملة.

  5. "يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقُربك رجائي، وحبّك مُؤنسي، ورحمتك طبيبي ومُعيني في الدنيا والآخرة، وإنّك أنت المُعطي العليم الحكيم"
    دعاء يعبر عن الثقة الكاملة في الله كشافٍ ومعين، وهو دعاء يربط الصحة الجسدية بالقرب من الله والإيمان به.

نسأل الله العلي القدير أن يمن على الجميع بالصحة والعافية، وأن يحفظهم من كل سوء، وأن يجعل هذه الأدعية سببًا في شفاء المرضى وتخفيف آلامهم.

لا تنسوا أن الدعاء مع الإيمان واليقين بقدرة الله هو من أعظم أسباب الشفاء، وكل دعاء مقرون بالإخلاص والخشوع يكون له تأثير عظيم في حياة الإنسان.