المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:06 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

مئات الإسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى ويحتفلون بـ”مسيرة الأعلام” في القدس

بدأ إسرائيليون متطرفون -اليوم الأربعاء- الاحتفال بالذكرى السنوية لاحتلال القدس عام 1967 عبر مسيرة سمحت شرطة الاحتلال بعبورها من باب العامود، وسط أجواء تصعيدية بسبب العدوان على قطاع غزة.

واقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى، وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أنه تم إغلاق باب المغاربة بعد اقتحام 1184 مستوطنا المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية مشددة.

وقال شهود عيان -لوكالة الأناضول- إن مستوطنين حاولوا أداء طقوس تلمودية خلال اقتحاماتهم التي تخللها رقصات.

في السياق ذاته، أفاد مراسل الجزيرة بأن الشرطة الإسرائيلية حشدت 3 آلاف من عناصرها لحماية مسيرة سنوية للمتطرفين والمستوطنين عصر اليوم تعرف بـ"مسيرة الأعلام" وسمحت الشرطة بعبورها من باب العامود في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

مشاركة بن غفير
ويشارك في المسيرة آلاف المتطرفين، وتبدأ من القدس الغربية وتتجه إلى شارع الواد في البلدة القديمة وصولا إلى حائط البراق، وعادة ما تتخللها اعتداءات على محال تجارية وفلسطينيين بالبلدة القديمة.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير أعلن أمس قراره المشاركة في المسيرة.

وقال بن غفير وهو زعيم حزب "القوة اليهودية" لإذاعة جيش الاحتلال "غدا سنسير عبر باب العامود، وسيصعد (يقتحم) اليهود إلى جبل الهيكل (المسجد الأقصى)".

وتابع "أخبرني جميع الجنرالات (خلال الحرب) في غزة أنه في كل منزل يدخلونه يرون صورة الأقصى، علينا ضربهم".

ونظم يمينيون إسرائيليون،، مسيرات استفزازية بالبلدة القديمة في القدس الشرقية، تخللها اعتداءات على فلسطينيين قبيل وصول مسيرة الأعلام الإسرائيلية إلى باب العامود، وهو أحد أشهر أبواب البلدة القديمة.

ومن بين المشاركين في هذه التجمعات وزيرة الاتصالات من حزب "الليكود" ميري ريغيف.

كما أشار شهود عيان إلى أن يمينيين اعتدوا على مواطنين بالضرب في البلدة القديمة أثناء مسيرات استفزازية.

من جهتها، قالت حركة (حماس) إن ما تسمى مسيرة الأعلام بالقدس "عدوان على شعبنا ومقدساته" محذرة الاحتلال الإسرائيلي من "مواصلة سياسته الإجرامية تجاه الأقصى".

وأضافت حماس -في بيان أصدرته- أنها ستجد طريقها "لإيلام هذا العدو المجرم، بما يضمن لجم قادته من المستوطنين المتطرفين".

وتتزايد التوترات بشأن المسيرة هذا العام في ظل حرب إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما خلّف أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح -معظمهم أطفال ونساء- ونحو 10 آلاف مفقود.