المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:33 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

عملية فدائية ناجحة لضابط في الشرطة الفلسطينية.. ومصرع حاخام كبير (فيديو)

محمد مناصرة
محمد مناصرة

لقي إسرائيليَّان مصرعهما بالرصاص في عملية إطلاق نار بالقرب من مستوطنة عيلي في شمال الضفة الغربية المحتلة، يوم أمس الخميس.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت أن منفذ العملية بالقرب من مستوطنة عيلى بالضفة الغربية، يدعى محمد مناصرة، وهو من سكان مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، وينتمي لحركة فتح، وسبق أن اعتُقل داخل أحد السجون الإسرائيلية.

وزعمت الصحيفة أن مناصرة هو أحد ضباط شرطة السلطة الفلسطينية، ووفقا لتقارير فلسطينية تعادل رتبته “مقدم” وقد تخرج فى كلية الشرطة المصرية، وتم إطلاق سراحه من سجن عوفر الإسرائيلي عام 2019، بعد قضائه عقوبة خاصة بالأسلحة.

ووقعت عملية إطلاق النار أمس، الخميس في نفس الموقع الذي شهد هجوما خلال الصيف الماضي قُتل فيه أربعة إسرائيليين، بحسب "القدس العربي".

وتقول وسائل إعلام عبرية، الحاخام "اسحق زيجر" (57 عامًا) كان أحد قتيلي عملية "عيلي".

والأسبوع الماضي قُتل إسرائيلي في هجوم بالقرب من مستوطنة معاليه أدوميم الواقعة بين القدس والبحر الميت في الضفة الغربية المحتلة حيث أَطلق ثلاثة فلسطينيين النار من أسلحة رشاشة على مركبات كانت متوقفة خلال زحمة سير بالقرب من المستوطنة الشاسعة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح.