المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:04 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها

عشر ذي الحجه
عشر ذي الحجه

تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال العشر الأوائل من ذي الحجة، وهي الأيام المباركة التي تشهد تضاعف الأجور واستحباب الأعمال الصالحة، وتُرفع فيها الأعمال إلى الله -عز وجل-، وتشهد تساؤلات حول موعد بدايتها وفضلها.

وسيبدأ استطلاع هلال شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا، بعد صلاة المغرب يوم الخميس 29 ذي القعدة والموافق 6 يونيو 2024 ميلاديًا.

وستعلن المملكة العربية السعودية نتيجة الاستطلاع بناءً على رؤية لجانها وقرار المحكمة الشرعية ، لتحديد موعد بداية العشر الأوائل من ذي الحجة لهذا العام.

وعلى ضوء نتيجة الاستطلاع، سيُحدد ما إذا كان يوم الجمعة 7 يونيو 2024 هو متمم لشهر ذي القعدة أم أنه أول أيام ذي الحجة، وبالتالي بداية العشر الأوائل.

إذا كان شهر ذي القعدة 29 يومًا، فسيكون الجمعة 7 يونيو 2024 هو غرة ذي الحجة.

ومن بين أفضل الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة، صيام يوم عرفة الذي يعتبر سنة مؤكدة، حيث يكفر السنة الماضية والسنة القادمة للصائم.