المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:20 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن مدير أمن عدن يُصدر قرارا جديدا صحافي يناشد بإطلاق سراح شاب عدني بعد سجن ظالم لتسع سنوات

الاتحاد الأوربي يعلن عن تطور عسكري جديد في البحر الأحمر: العمليات تزداد قوة

أعلن الاتحاد الأوروبي انضمام سفينة حربية إلى عمليته البحرية لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين الموالين لإيران.

وقالت إن السفينة الحربية "إتش إن إل إم إس كاريل دورمان" وهي تتبع البحرية الهولندية وصلت وانضمت كعضو جديد في مهمة "أسبيدس" بالبحر الأحمر.

وأشار إلى أن عمليته في البحر الأحمر التي انطلقت في فبراير الماضي تزداد قوة، في وقت يواصل الحوثيون هجمات على السفن.

يشار إلى أن العملية الأوروبية في البحر الأحمر، منفصلة عن التحالف الأمريكي البريطاني، الذي ينفذ إلى جانب صد هجمات البحر الأحمر، ضربات على مواقع للحوثيين في عدة محافظات واقعة تحت سيطرتهم.

واليوم أعلنت جماعة الحوثي أن قواتها البحرية نفذت "عمليةً عسكريةً استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ "ميسون" في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة".

وأضاف البيان الذي طالعه المشهد اليمني، أن "القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ" التابع للجماعة، نفذ عملية أخرى استهدفت سفينةَ (Destiny) في البحرِ الأحمرِ".