المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:29 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

الاتحاد الأوربي يعلن عن تطور عسكري جديد في البحر الأحمر: العمليات تزداد قوة

أعلن الاتحاد الأوروبي انضمام سفينة حربية إلى عمليته البحرية لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين الموالين لإيران.

وقالت إن السفينة الحربية "إتش إن إل إم إس كاريل دورمان" وهي تتبع البحرية الهولندية وصلت وانضمت كعضو جديد في مهمة "أسبيدس" بالبحر الأحمر.

وأشار إلى أن عمليته في البحر الأحمر التي انطلقت في فبراير الماضي تزداد قوة، في وقت يواصل الحوثيون هجمات على السفن.

يشار إلى أن العملية الأوروبية في البحر الأحمر، منفصلة عن التحالف الأمريكي البريطاني، الذي ينفذ إلى جانب صد هجمات البحر الأحمر، ضربات على مواقع للحوثيين في عدة محافظات واقعة تحت سيطرتهم.

واليوم أعلنت جماعة الحوثي أن قواتها البحرية نفذت "عمليةً عسكريةً استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ "ميسون" في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة".

وأضاف البيان الذي طالعه المشهد اليمني، أن "القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ" التابع للجماعة، نفذ عملية أخرى استهدفت سفينةَ (Destiny) في البحرِ الأحمرِ".