المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:53 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق)

طبيب سعودي يتبرع بدمه لينقذ مريض يمني أثناء عملية جراحية (اسم الطبيب والتفاصيل)

في موقف إنساني نبيل، قام طبيب سعودي بالتبرع بدمه لإنقاذ حياة مريض يمني، أثناء إجراء عملية جراحية له في مستشفى الأمير محمد بن سلمان في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن.

وبحسب مصادر فإن الطبيب السعودي "عبدالعزيز خوجة" أنقذ حياة مريض يمني في لحظات حرجة أثناء إجراء عملية قلب حيث تعرّض لنزيف.

ولقي هذا الموقف الإنساني النبيل، إشادة واسعة في صفوف اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن امتنانهم للطبيب السعودي ولكل الفريق الطبي السعودي الذي أرسلته المملكة العربية السعودية الشقيقة، لإقامة مخيم طبي مجاني متخصص لإجراء عمليات جراحية لمرضى القلب في مستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.

ونفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في الجمهورية اليمنية، 191 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية في أول أسبوع من البرنامج المنفذ خلال الفترة من 4 إلى 15 مايو 2024 لعلاج مرضى القلب من الكبار والأطفال، من خلال جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي.

واحتفلت جمعية «البلسم» بطاقهما الطبي من أطباء وممرضين وفنيين داخل مستشفى الأمير محمد بن سلمان بعدن -الذي يستضيف الحملة الطبية للجمعية- وحضر الحفل ممثلين عن الحكومة اليمنية والقطاع الصحي.

ويأتي البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في الجمهورية اليمنية، امتدادًا للبرامج الطبية التطوعية المتنوعة التي يُنفِّذُها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدد من الدول لتقديم العلاج للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود.