المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:24 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حجاج اليمن يطيرون بأجنحة ”اليمنية” بفضل اتفاقية ”الأوقاف” عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة”

صحفي سعودي: بينما ننتظر السلام في اليمن نرى هذا الطرف يمارس الهنجمة وفرد العضلات

علق صحفي سعودي بارز، على مشاهد تدريب عسكرية لقيادات حكومية بارزة لدى المليشيات الحوثية الانقلابية التابعة لإيران، بالعاصمة المختطفة صنعاء.

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ، عبدالله آل هتيلة، : "ونحن ننتظر بارقة أمل تُعيد السلام لليمن نلاحظ استمرار الحوثيين في عملية التجنيد والتحشيد وتدريب الكبار والصغار على استخدام مختلف الأسلحة وكانهم يقولون للعالم لا حياة بدون حروب وصراعات لا تبقي ولا تذر".

وأضاف في تدوينة على منصة إكس: "يا الله.. ما هذا.. ألا يفكرون لأن يكون لليمن دولة تبنيه وتسهم في تقدمه بعيدا عن لغة الحرب ومؤامرة الصراعات؟".

وتابع: "يا الله.. ألا يفكرون في أن يعيش الشعب اليمني في أمن وأمان أسوة بشعوب العالم التي تتمتع بالحياة الكريمة؟".

وتساءل: "متى نستمع إلى لغة الكبار في التفاوض والتعاطي بعيداً عن الهنجمة وفرد العضلات والتهديد والوعيد لندرك أن الحوثيين عادوا لجادة الصواب في التفكير، وأن لديهم الرغبة الصادقة للمشاركة في بناء يمن تتسع للجميع بعيداً لغة السلاح".

وكانت المليشيات الحوثية، أجبرت قيادات حكومتها الانقلابية للخضوع لدورات عسكرية، تحت مسمى التعبئة العامة لما تصفها بمعركة الفتح المقدس.

ومؤخرا، تصاعدت تصريحات التهديد والوعيد على لسان القيادات الحوثية، تجاه دول التحالف العربي والحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.