المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:35 صـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

احتجاجات للمطالبة بصرف الراتب في عدن

الاحتجاجات
الاحتجاجات

واصل موظفو هيئة المنطقة الحرة بعدن وقفاتهم الاحتجاجية لليوم الثاني على التوالي، وذلك للمطالبة بصرف رواتبهم القانونية وعدم المساس بها، بالإضافة إلى صرف بدل كادر المناطق الحرة وإلغاء القرارات التعسفية التي تُهدد كيان الهيئة.

وقد تجمع الموظفون صباح اليوم الثلاثاء، السابع من مايو 2024، في ساحة جولة كالتكس، مرددين شعارات تطالب بتحسين أوضاعهم المعيشية وحقوقهم القانونية. وألقى عدد من الموظفين كلمات عبّروا فيها عن حجم المعاناة التي يتعرضون لها، خاصة بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بتوقيف رواتبهم.

وأكد الموظفون في بيانهم استمرار وقفاتهم الاحتجاجية حتى تلبي الحكومة مطالبهم، مهددين بتصعيد الاحتجاجات إلى إضراب شامل ووقف كافة أنشطة الميناء وجمرك المنطقة الحرة عدن.

وتأتي هذه الاحتجاجات في ظل ظروف معيشية صعبة يعاني منها موظفو هيئة المنطقة الحرة بعدن، حيث لم يتلقوا رواتبهم منذ عدة أشهر. كما يُهدد قرار مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2021م بسحب أراضي المنطقة الحرة وإلغاء العديد من المشاريع الاستثمارية، مستقبل الهيئة ومصالح الموظفين.

يُطالب موظفو هيئة المنطقة الحرة بعدن الحكومة اليمنية ب:

  • صرف رواتبهم القانونية المتأخرة.
  • صرف بدل كادر المناطق الحرة.
  • إلغاء القرارات التعسفية التي تُهدد كيان الهيئة.
  • تحسين أوضاعهم المعيشية.

وتُعد هذه الاحتجاجات مؤشرًا على تفاقم الأزمة الاقتصادية في اليمن، والتي تُلقي بثقلها على كاهل المواطنين، خاصة موظفي القطاع العام.