المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:08 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة)

في اليوم 212 لحرب الإبادة على غزة.. 34683 شهيدا و78018 جريحا ومقتل وإصابة 15 جنديا اسرائيليا

في اليوم 212 لحرب الإبادة، أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى “34 ألفا و683 شهيدا و78 ألفا و18 إصابة”.

أفاد بذلك التقرير الإحصائي اليومي للوزارة، الخاص بعدد الشهداء والجرحى جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة لليوم الـ212 على قطاع غزة، نشرته عبر منصة تلغرام.

وقالت الوزارة إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 29 شهيدا و110 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأضافت أن “حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 34 ألفا و683 شهيدا و78 ألفا و18 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي”.

وتابعت: “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

مقتل 3 جنود إسرائيليين جراء قصف موقع كرم أبو سالم

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 3 جنود من لواءي غفعاتي وناحال قتلوا وأصيب 12 آخرين جراء قصف كتائب القسام بالصواريخ لموقع كرم أبو سالم العسكري.

بدورها، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن الجنود القتلى في القصف على موقع كرم أبو سالم كانوا يحرسون آليات ودبابات تستعد لدخول رفح.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، قالت كتائب القسام إنها قصفت حشودا لقوات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم ومحيطه بصواريخ رجوم من عيار 114 مليمترا.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مقاتليها قنصوا جنديا إسرائيليا في شارع 10 جنوب تل الهوى بمدينة غزة وأصابوه بشكل مباشر.

كما أعلنت أن مقاتليها بالاشتراك مع سرايا القدس قصفوا القوات الإسرائيلية المتمركزة في محور "نتساريم" بصواريخ الـ"107″ قصيرة المدى.