المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:21 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين بحرب قبلية غذتها المليشيا الحوثية في محافظة حجة


قتل ثلاثة أشخاص وإصيب آخرون في مواجهات قبلية بمديرية كحلان الشرف بمحافظة حجة وسط اتهامات للمحافظ الحوثي وقيادات أمنية أخرى باشعال الفتنة دون تقديم اي حلول لها .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان محافظ محافظة حجة وقيادات أمنية حوثية أخرى تسببت في اندلاع مواجهات قبلية مسلحة بين “بني موانس” وبين " ذو يمن" بعد تعطيلها دور الأجهزة القضائية في ضبط الجريمة واستغلال سلطاتهم لنشر الثارات القبلية لإضعاف أبناء القبائل .
وأضافت المصادر ان المواجهات المسلحة أفضت إلى مقتل صالح بن حسين بن حمد ناصر موانس وآخر طفل لكن وساطة قبلية نجحت بإيقاف الاشتباكات وسط دعوات محلية للحوثيين للضبط المتورطين في المواجهات القبلية .
وأكدت المصادر إن شرطة المحافظة لم تتحرك إلى بعد تحول الحرب إلى قضية رأي عام وتم القبض امس السبت على 17 شخصاً من الطرفين لا علاقة لهم بالحرب القبلية .
وبحسب المصادر فإن إستغلال المليشيا الحوثية لاقسام الشرطة والنيابات حال دون قيامها بفصل وحل الخلافات نتيجة للفساد المستشري في مؤسسات الأمن والقاضي الحوثي .
الجدير ذكره ان الحوثيين قاموا بإطلاق سراح عددا من المتهمين بجرائم جسيمة مقابل القتال في صفوف وفي إطار السياسية الحوثية الرامية لتمييع القضاء ونشر الثارات القبلية في أوساط القبائل في إطار سياسية الأئمة القائمة على أساس "فرق تسد" نتج عنها موجهات قبلية في محافظات ذمار وعمران وحجة خلال الأسبوع الحالي .