المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 03:19 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين بحرب قبلية غذتها المليشيا الحوثية في محافظة حجة


قتل ثلاثة أشخاص وإصيب آخرون في مواجهات قبلية بمديرية كحلان الشرف بمحافظة حجة وسط اتهامات للمحافظ الحوثي وقيادات أمنية أخرى باشعال الفتنة دون تقديم اي حلول لها .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان محافظ محافظة حجة وقيادات أمنية حوثية أخرى تسببت في اندلاع مواجهات قبلية مسلحة بين “بني موانس” وبين " ذو يمن" بعد تعطيلها دور الأجهزة القضائية في ضبط الجريمة واستغلال سلطاتهم لنشر الثارات القبلية لإضعاف أبناء القبائل .
وأضافت المصادر ان المواجهات المسلحة أفضت إلى مقتل صالح بن حسين بن حمد ناصر موانس وآخر طفل لكن وساطة قبلية نجحت بإيقاف الاشتباكات وسط دعوات محلية للحوثيين للضبط المتورطين في المواجهات القبلية .
وأكدت المصادر إن شرطة المحافظة لم تتحرك إلى بعد تحول الحرب إلى قضية رأي عام وتم القبض امس السبت على 17 شخصاً من الطرفين لا علاقة لهم بالحرب القبلية .
وبحسب المصادر فإن إستغلال المليشيا الحوثية لاقسام الشرطة والنيابات حال دون قيامها بفصل وحل الخلافات نتيجة للفساد المستشري في مؤسسات الأمن والقاضي الحوثي .
الجدير ذكره ان الحوثيين قاموا بإطلاق سراح عددا من المتهمين بجرائم جسيمة مقابل القتال في صفوف وفي إطار السياسية الحوثية الرامية لتمييع القضاء ونشر الثارات القبلية في أوساط القبائل في إطار سياسية الأئمة القائمة على أساس "فرق تسد" نتج عنها موجهات قبلية في محافظات ذمار وعمران وحجة خلال الأسبوع الحالي .