المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:11 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

عيدروس الزبيدي يتوعد بـ”خيارات أخرى” لفرض الانفصال: لقد نفذ صبرنا ”فيديو”

لقطة من الفيديو المرفق
لقطة من الفيديو المرفق

توعد عيدروس الزبيدي، رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، بخيارات أخرى، لفرض مشروعه بالانفصال في جنوب اليمن، قائلا، إن "شعب الجنوب" قد نفذ صبره.

جاء ذلك في كلمة له اليوم السبت، بمناسبة ما يطلق عليه الانتقالي "إعلان عدن التاريخي" إشارة إلى تاريخ 4 مايو 2017، حينما خرج أنصار الانتقالي بدعوة من عيدروس الزبيدي، تفويضه قائدا لهم..

وقال عيدروس في كلمته، إن "شعب الجنوب قد نفذ صبره ، ويرفض أي مبادرات لا تضع قضيته في مقدمة أي حل او خريطة سلام".

وأضاف أن التزام المجلس الانتقالي الذي يسميه "شعب الجنوب"، "بالتفاوض كأساس لحل قضيته لا يعني ترك الخيارات الاخرى ان لزم الأمر ".

وفي مايو 2017، شكلت قيادات يمنية بعد إقالتها من مناصبها الحكومية، مكون "المجلس الانتقالي الجنوبي" برئاسة عيدروس الزبيدي الذي كان يشغل منصب محافظ عدن قبل إقالته بقرار رئاسي، وبنيابة هاني بن بريك، وشخصيات أخرى تم إقالتها من مناصبها في حكومة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي.