المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:43 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

”ليس الحوثيون ولا الانفصال” ..الانتقالي الجنوبي يكشف عن اخطر ملف يواجهه في الجنوب

الانتقالي الجنوبي
الانتقالي الجنوبي

كشف فضل الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عن خطورة ملف الأراضي في عدن والجنوب، ووصفه بأنه من أخطر الملفات التي عبث بها النظام السابق وعصابات الأراضي.

وكتب الجعدي في تغريدة على صفحته الرسمية بمنصة "إكس":

"ملف الأراضي من اخطر الملفات التي عبث بها النظام السابق وعصابات الاراضي في العاصمة عدن والجنوب."

وأضاف:"فلقد اختلط الحابل بالنابل والخاص بالعام وتراكمت القضايا بعضها فوق بعض واصبحت لغما قابلا للانفجار في اي لحظة ولا بد من معالجات عاجلة لهذا الملف الشائك."

وتأتي تغريدة الجعدي في ظل تزايد الشكاوى من قبل المواطنين في عدن والجنوب من تصاعد عمليات الاستيلاء على الأراضي بشكل غير قانوني.

ويطالب الكثير من المواطنين بضرورة حلّ هذا الملف الشائك ومعالجة القضايا المتراكمة فيه، حفاظاً على حقوقهم وممتلكاتهم.

وتعدّ مشكلة الاستيلاء على الأراضي من أبرز المشكلات التي تواجهها اليمن منذ عقود، وقد تفاقمت هذه المشكلة بشكل كبير خلال فترة حكم النظام السابق.

وتتهم منظمات حقوقية النظام السابق وعصابات الأراضي بالاستيلاء على مساحات واسعة من الأراضي بشكل غير قانوني، مما أدى إلى تضرر الكثير من المواطنين.

وتطالب المنظمات الحقوقية بضرورة فتح ملف الأراضي ومحاسبة المتورطين في عمليات الاستيلاء على الأراضي بشكل غير قانوني.

وتؤكد المنظمات الحقوقية على أهمية حلّ هذا الملف الشائك بشكل عادل وعاجل، حفاظاً على حقوق المواطنين وممتلكاتهم.