المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 02:40 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ليسوا في غزة.. إسرائيل تتهم دولة عربية باحتضان الأسرى الصهاينة في أراضيها هل تعرضت لخلل فني؟؟ مصدر ملاحي بمطار عدن يكشف سبب تحليق طائرة ‘‘اليمنية’’ في أجواء المدينة لأكثر من ساعة في عيد ميلاده الـ84.. فنانة مصرية تتذكر مشهدها المثير مع ‘‘عادل إمام’’ : كلت وشربت وحضنت وبوست! صدمة التفاهة صعقة كهربائية تنهي حياة عامل وسط اليمن.. ووساطات تفضي للتنازل عن قضيته أمطار رعدية على 12 محافظة خلال الساعات القادمة.. وارتفاع قاتل في درجات الحرارة حريق هائل يلتهم منزل مواطن خلال حفل زفاف ابنته موقف جريء لأكاديمي إماراتي: حماس جاءت لتبقى مقاومة للاحتلال ولا يمكن القضاء عليها! أمريكا تحسم الجدل وتكشف مصير الحل السياسي في اليمن عملية بطولية.. كمين قبلي مُحكم يودي بحياة قيادي حوثي كبير وإحراق سيارته (الاسم) انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة...

مؤشرات لانفجار الوضع بمناطق الحوثيين.. ورسالة تحدي صريحة لـ”أبو علي الحاكم” و”محمد علي الحوثي”

تسود حالة من الغضب والسخط الشعبي الكبير بمناطق سيطرة المليشيات الحوثي التابعة لإيران، على الرغم من محاولات الجماعة الهروب من فسادها وجرائمها وعنصريتها نحو رفع الشعارات الشعبوية وستر عورتها بلافتة القضية الفلسطينية.

وتداول ناشطون على نطاق واسع، مقطع فيديو للمواطن عارف قطران، شقيق القاضي عبدالوهاب قطران، المختطف في سجون جهاز أمن المخابرات الحوثي منذ أربعة أشهر، وهو يتحدى الجماعة بمواجهته.

ويقول شقيق قطران في الفيديو الذي طالعه المشهد اليمني، إنه يتحدى قيادات الجماعة بمواجهته شخصيا بالسلاح بدلا من قيامها باقتحام المنازل وترويع النساء والأطفال، وسوق الافتراءات الكاذبة على المواطنين بمناطق سيطرتها.

شقيق القاضي قطران، تحدى بشكل صريح القيادي الحوثي أبو علي الحاكم، رئيس ما يسمى بجهاز الاستخبارات العسكرية، ومحمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى والمتسلط على القضاء والأوقاف بمناطق المليشيات، ودعاهم لحمل السلاح ومواجته شخصيا، إن كانوا رجالا.

وتعليقا على ذلك، قال الباحث السياسي، عبدالسلام محمد، إن "حالة الغضب والسخط في مناطق سيطرة الحوثيين لم تعد خافية، بل هناك مؤشرات لانفجار الوضع".

وأضاف أن "المراقب للحالة اليمنية يلمح نضوج حراك شعبي ضد الوضع المأساوي، ولم تعد إدعاءات الجماعة بالحرب ضد إسرائيل مجدية لإسكات الناس في ظل تفاقم الجوع والمرض والجهل، وزيادة الانتهاكات".

ومؤخرا اعتقلت المليشيات الحوثية ناشطين، تحدثوا عن فضيحة المبيدات القاتلة التي استوردها تجار الجماعة من الكيان الصهيوني إلى مناطق سيطرتهم وأغرقوا بها الأسواق، ما تسبب - بحسب إحصائيات رسمية - لرفع حالات الإصابة بأمراض السرطان في مناطق سيطرة الحوثيين إلى أكثر من 40 ألف حالة.