المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:05 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

الحوثيون يستجدوا تاجر تهريب شهير للحضور أمام النيابة العامة لتهدئة الرأي العام


استجدت المليشيا الحوثية تاجر التهريب الشهير عبد العظيم دغسان بالحضور صباح اليوم الأربعاء أمام محكمة الاموال العامة بصنعاء لتهدئة الرأي العام اليمني الغاضب نتيجة إغراق الأسواق بالمبيدات الدغسانية - الإسرائيلية المحظورة .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني ان وزير الداخلية في حكومة الانقلابيين بصنعاء عبد الكريم الحوثي طلب من دغسان التواصل بالقاضي سوسن الحوثي والحضور خلال جلسة اليوم الأربعاء وإغلاق بعض محلاته .
وأضافت المصادر ان الحوثيين طلبوا من دغسان الحضور خلال الجلسة في إطار مسرحية حوثية تحاول من خلالها تهدئة الرأي العام المحلي والذي تقتله المليشيا الحوثية بالمبيدات المحظورة .
وأكدت المصادر ان الحوثيين طمئنوا دغسان بأن قضية إخراج شحنة المبيدات في فبراير 2023 لا يتحملها مسؤوليتها كون أخرجها تم من حجز الجمارك عبر جهات رسمية بعد توجيهات على حسين الحوثي الذي تم الاكتفاء بنقله من القيادة والسيطرة إلى وكيلا لوزارة الداخلية لقطاع الامن والمخابرات .
وأصدر وكيل نيابة الأموال العامة بصنعاء مطهر الجمرة إلى مدير مباحث الأموال العامة يطالبه بتنفيذ أمر إحضار المتهم "عبد العظيم دغسان " تنفيذاً لقرار المحكمة بجلساتها المنعقدة بتاريخ 23 إبريل 2024م المتضمنة احضار المتهم قهراً للمحكمة وايداعه الحبس بتهمة إدخال مبيدات مهربة وممنوعة بالقضية رقم 158 لسنة 2018م .
وتعقد محكمة الأموال العامة في صنعاء جلسات محاكمة لعدد 38 متهما من التجار المتهمين بادخال المبيدات المسرطنة إلى الأراضي اليمنية وبيعها بطرق غير شرعية .