المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:44 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
النيابة العامة تُبلغ قاتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’ بموعد تنفيذ حكم الإعدام استوكهولم (٢) ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل

التعادل يحسم قمة البايرن ضد الريال فى دورى أبطال أوروبا

من اللقاء
من اللقاء

تعادل فريقا بايرن ميونخ ضد ريال مدريد إيجابيًا بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "آليانز أرينا" ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

أحرز أهداف المباراة كل من ليروي ساني، وهاري كين من ركلة جزاء لصالح فريق بايرن ميونخ فى الدقائق 53، و57، بينما سجل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور هدفي ريال مدريد بالدقيقتين 24، و83 على التوالي.

مواجهة بايرن ميونخ أمام ريال مدريد هى المباراة الأكثر لعبًا فى تاريخ دوري أبطال أوروبا (27 مباراة)، 25 مباراة منها فى مراحل خروج المغلوب من المسابقة، وهي أيضًا الأكثر بين الفريقين.

ويدخل فريق ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة خاصة بعد اقترابه من تحقيق لقب الدوري الإسباني، في المقابل، خسر الفريق البافاري لقب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 11 عامًا.

ونجح ريال مدريد في تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه قبل مباراة الإياب على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الإسباني يوم الأربعاء 8 مايو.

في المقابل، دخل الفريق البافاري اللقاء وهو يأمل في الثأر من ريال مدريد، حيث أن آخر مواجهات الفريقين شهدت التفوق لصالح ريال مدريد على مستوى دوري أبطال أوروبا.

والتقى الفريقان 27 مرة، وحسم بايرن ميونخ 12 مباراة لصالحه، مقابل 11 مواجهة للميرنجي، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل، وتعد تلك المباراة الثامنة التي تجمع الريال والبايرن في الدور نصف النهائي من المسابقة.

وفشل البايرن في تحقيق أي انتصار في آخر 8 مباريات له أمام ريال مدريد، حيث تلقى 6 هزائم وتعادلين، وهذه هي أطول فترة بدون فوز لفريق ألماني ضد منافس، فيما حقق الريال الفوز في آخر 3

مباريات على أرض بايرن ميونخ، 4-0 في موسم 2013/14، و2-1 في موسم 2016/17، و2-1 في موسم 2017/18.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا انتصر في 7 وتعادل في 4 مواجهات.

دوري أبطال أوروبا

وكان فريق ريال مدريد قد تأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح في تخطي عقبة مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، عقب التعادل الإيجابي بنتيجة 4-4.

بينما خطف فريق بايرن ميونخ، بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلّب على أرسنال الإنجليزي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور ربع النهائي.

وجاء تشكيل فريق بايرن ميونخ كالتالي:

حراسة المرمى: نوير.

خط الدفاع: مزراوي - كيم - داير - كيميتش.

خط الوسط: جورتسكا – لايمر - مولر.

خط الهجوم: موسيالا – هاري كين - ساني.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: فاسكيز، روديجير، ناتشو، ميندي.

خط الوسط: كروس، فالفيردي، تشواميني، بيلينجهام.

خط الهجوم: فينيسيوس، رودريجو.