المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:20 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

الرئيس العليمي ينعي وفاة ”القائد الحكيم” والذراع الأيمن للرئيس السابق عبدربه منصور هادي

بعث الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس والحكومة عن خالص التعازي، وعظيم المواساة لعائلة اللواء احمد مساعد حسين، وقبائل المرازيق..مشيداً بمناقب الفقيد واسهاماته الوطنية الجليلة ومواقفه المشرفة وتاريخه النضالي الطويل الذي تقلد خلاله عديد المناصب والمواقع الحكومية السياسية والعسكرية التي كان من ابرزها محافظ لشبوة، ورئيس لجهاز أمن الدولة، ووزير للنقل، ومحافظ لمحافظة ريمة، ووزير لشؤون المغتربين.

و قال الرئيس "ان اليمن خسر برحيل اللواء احمد مساعد حسين، مناضلا وطنيا جسورا، وقائدا حكيما كرس حياته لخدمة وطنه وشعبه ومجتمعه، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان". بحسب وكالة سبأ.

وتوفي اللواء أحمد مساعد حسين، اليوم، إثر جلطة قلبية، في سلطنة عمان، وكان يُعرف بأنه الذراع الأيمن للرئيس السابق، عبدربه منصور هادي، في محافظة شبوة وجنوب اليمن.