المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:52 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

أمريكا: مستعدون لوقف الضربات على الحوثيين

المبعوث الأمريكي الخاص لليمن
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عبر مبعوثها الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، عن استعدادها لوقف الضربات التي تستهدف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، في اليمن، منذ يناير الماضي.

وقال المبعوث الأمريكي إن بلاده ستوقف الضربات الانتقامية والغارات الجوية في حال توقف الحوثيون عن هجماتهم ضد السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي.

وأضاف ليندركينغ، في تصريحات صحيفة "عرب نيوز" أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن يجب ألا تعرقل عملية السلام في اليمن.

وحمّل الحوثيين مسؤولية تهدئة الوضع، قائلا: "يمكن أن يدفعنا ذلك جميعا إلى البدء بالتراجع، ووقف التصعيد، وإعادة الوضع في اليمن إلى ما كان عليه في 6 أكتوبر".

وأشار إلى أن ذلك الوضع كان واعدا وممكنا، وأنه من المناسب التركيز عليه ومحاولة إعادته.

ودعا ليندركينغ إيران إلى التوقف عن تأجيج الصراع، ووقف تهريب الأسلحة والمواد الفتاكة إلى اليمن.

وأكد أن اليمن كان قريبا من السلام أكثر من أي وقت مضى قبل أن تخرج العملية عن مسارها؛ بسبب الاضطرابات الإقليمية الأخيرة.

وتابع "الشعب اليمني يريد السلام، ولا يريد الإيرانيين في صنعاء، أو أن يتجول الحرس الثوري الإيراني فيها".

ولفت إلى أن المجتمع الدولي يبذل جهودا كبيرة في الحشد لتحقيق عملية السلام في اليمن، وعلى الوضع الإنساني الحرج للغاية.