المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 07:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صدقت توقعاتها وشكلت صدمة ...شاهد : خبيرة التوقعات ليلى عبداللطيف توقعت سقوط طائرة الرئيس الايراني ووفاة كل من فيها أمريكية الصنع...ما مواصفات المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟ بينهم زعيم عربي.. زعماء دول قتلوا بحوادث تحطم طائرات يمنيون يحتفلون بموت الرئيس الإيراني ومرافقيه والحزن يسيطر على الحوثيين أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا . فمن هو إبراهيم رئيسي ؟ عاجل : تأكيد مقتل الرئيس الايراني و جميع المسؤولين في حادثة تحطم المروحية .. شاهد اولى صور الجثث التلفزيون الإيراني: لا وجود احياء في حطام مروحية الرئيس الإيراني عاجل .. شاهد أول فيديو يظهر حطام طائرة الرئيس الإيراني بعد العثور عليها قادم من سلطنة عمان.. تطور خطير وصيد نوعي في قبضة الشرعية وإعلان رسمي بشأنه أول فيديو من موقع سقوط طائرة الرئيس الإيراني ووصول فريق الإنقاذ ”شاهد” ماذا سيحدث في إيران في حال تأكد مقتل الرئيس الإيراني.. هذا ما يقوله الدستور لديهم ”كيف أحوالكم مولانا وسيدنا”.. وفد حوثي ينكب يقبل رأس وأكتاف مرجعية إيراني خلال مهمة خبيثة ضد عرب الأحواز ”مقطع فاضح”

أمريكا: مستعدون لوقف الضربات على الحوثيين

المبعوث الأمريكي الخاص لليمن
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عبر مبعوثها الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، عن استعدادها لوقف الضربات التي تستهدف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، في اليمن، منذ يناير الماضي.

وقال المبعوث الأمريكي إن بلاده ستوقف الضربات الانتقامية والغارات الجوية في حال توقف الحوثيون عن هجماتهم ضد السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي.

وأضاف ليندركينغ، في تصريحات صحيفة "عرب نيوز" أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن يجب ألا تعرقل عملية السلام في اليمن.

وحمّل الحوثيين مسؤولية تهدئة الوضع، قائلا: "يمكن أن يدفعنا ذلك جميعا إلى البدء بالتراجع، ووقف التصعيد، وإعادة الوضع في اليمن إلى ما كان عليه في 6 أكتوبر".

وأشار إلى أن ذلك الوضع كان واعدا وممكنا، وأنه من المناسب التركيز عليه ومحاولة إعادته.

ودعا ليندركينغ إيران إلى التوقف عن تأجيج الصراع، ووقف تهريب الأسلحة والمواد الفتاكة إلى اليمن.

وأكد أن اليمن كان قريبا من السلام أكثر من أي وقت مضى قبل أن تخرج العملية عن مسارها؛ بسبب الاضطرابات الإقليمية الأخيرة.

وتابع "الشعب اليمني يريد السلام، ولا يريد الإيرانيين في صنعاء، أو أن يتجول الحرس الثوري الإيراني فيها".

ولفت إلى أن المجتمع الدولي يبذل جهودا كبيرة في الحشد لتحقيق عملية السلام في اليمن، وعلى الوضع الإنساني الحرج للغاية.