المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:30 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

”نيران الصلو” تُحرق أحلام وطقم للحوثيين... هل هو فجرٌ جديد لتعز؟

الطقم الحوثي المحترق
الطقم الحوثي المحترق

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، عن استهداف طقم عسكري تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في جبهة الصلو جنوب شرق تعز، وذلك رداً على هجمات المليشيات التصعيدية على المدنيين ومواقع الجيش.

حيث أفاد المركز الإعلامي لمحور تعز بأن المليشيات الحوثية استهدفت بقذائف المدفعية والرشاش 23 ملم مواقع الجيش والقرى الآهلة بالسكان في نقيل الصلو.

و ردت قوات الجيش الوطني على مصادر النيران، وتمكنت من إحراق طقم مسلح بمدفع عيار 23 ملم تابع للمليشيا أسفل نقيل الصلو جنوب شرق تعز.

وكثفت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران هجماتها على تعز مؤخراً، وشمل التصعيد قصف مدفعي يومي بقذائف منفردة طال جميع الجبهات المحيطة بالمدينة، وجبهات الريف الغربي للمحافظة في مديرية مقبنة.

كما طالت هجمات الحوثي أيضاً المدنيين، حيث تعرضت منطقة الشقب جنوب الحافظة، ومنطقة كلابة شمال شرق، لعمليات قنص من قبل المليشيا.

ويأتي هذا التصعيد الحوثي المتواصل في الوقت الذي تبذل فيه جهود دولية وإقليمية من أجل انعاش عملية السلام باليمن والسعي لتوقيع اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار.

و يثير هذا التصعيد تساؤلات حول جدية مليشيا الحوثي في الالتزام بمساعي السلام، ويثير قلق المجتمع الدولي من عرقلة جهود التسوية السياسية في اليمن.