المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:21 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

ثورة غضب عارمة تهزّ صنعاء: ومليشيا الحوثي تشن حملة شعواء وتعتقل ناشط

عناصر حوثية
عناصر حوثية

فجرت عملية اعتقال الصحفي خالد العراسي من قبل قوات الأمن التابعة لمليشيا الحوثي في صنعاء موجة من الغضب والاستنكار في أوساط الصحفيين والناشطين اليمنيين.

ويُتهم العراسي بكتابات تناولت فيها قضية خطيرة تتعلق باستخدام مليشيا الحوثيين لمبيدات حشرية مسرطنة منتهية الصلاحية، تم استيرادها من قبل التاجر دغسان.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي وثيقة تُظهر أن هذه المبيدات قد انتهت صلاحيتها في عام 2021، مما يُشكل خطراً جسيمًا على الصحة العامة والبيئة.

ندّد العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي باعتقال العراسي بدلاً من محاسبة دغسان، مُطالبين بالإفراج الفوري عن العراسي ومحاسبة المتورطين في استيراد واستخدام هذه المبيدات المميتة.

تفاعل واسع:

لقيت قضية العراسي اهتمامًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تصدر هاشتاغ #خالد_العراسي و**#الحوثيون_يسممون_اليمن** قائمة الأكثر تداولاً في اليمن.

كما دعت العديد من المنظمات الحقوقية والإعلامية إلى الإفراج الفوري عن العراسي ووقف ممارسات قمع حرية التعبير في اليمن.