المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:22 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

أمطار مصحوبة بالصواعق الرعدية في 15 محافظة.. وإطلاق تحذيرات مهمة

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار مصحوبة بالصواعق الرعدية، على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناَ على مناطق متفرقة من محافظات (صعدة، حجة، عمران، الجوف، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة وإب).

وأشار إلى احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات (الضالع، البيضاء، تعز، شمال لحج، مأرب وهضبة حضرموت).

ومن المتوقع أن تهب رياح نشطة تصل اقصى سرعة لها 28 عقدة في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.. وارتفاع درجات الحرارة العظمى على الصحارى والسهول الساحلية الغربية.

ونبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم عبورها أوالتواجد في مجاريها وكذا اتخاذ مايلزم للوقاية من ضربات الصواعق.

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما نبه المواطنين من الأجواء الحارة في الصحارى والسهول الساحلية الغربية.