المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:25 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية”

الكشف عن القيادي الحوثي الأكثر ثراء وامتلاكا للعقارات والآراضي بصنعاء


يتصدر القيادي البارز في جماعة الحوثي وأبن عم زعيم الأخيرة " محمد علي الحوثي " قائمة قيادات الصف الأول في الجماعة الأكثر ثراء وامتلاكا للعقارات والأراضي التي تمكن من الاستحواذ عليها بصفته رئيس ما يسمي باللجان العدلية وهي سلطة مستحدثة ابتكرها الأخير لاحكام سيطرة جماعته على القضاء والمحاكم بصنعاء والمناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأكدت مصادر خاصة بصنعاء لـ" المشهد اليمني " ان " محمد علي الحوثي " استولي ببسط اليد على عقارات واراضي تابعة للاوقاف كانت مخصصة لحزب المؤتمر الشعبي العام وذلك عقب مقتل الرئيس السابق " علي عبدالله صالح " في مطلع شهر ديسمبر 2017م وانفراد جماعة الحوثي بالسلطة المطلقة بصنعاء.
وأشارت المصادر الى أن أبن عم زعيم الحوثيين استغل صلة القرابة بينه وبين الأخير ونفوذه الواسع في الجناح الممثل لهاشميي صعدة في الاثراء الغير مشروع سواء من خلال السطور على العقارات والأراضي أو تقاضي مخصصات شهرية من عدة مؤسسات إيرادية بصنعاء من أبرزها شركات كمران للتبغ والكبريت والنفط والغاز وصافر .