المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:46 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
غرامة 50 ألف ريال والترحيل.. الأمن العام السعودي يحذر الوافدين من هذا الفعل قبيل النرويج وإيراندا.. إسبانيا تعلن الاعتراف بدولة فلسطينية وهذه حدودها الجغرافية عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء

الثالثة خلال ساعات.. عملية عسكرية للحوثيين في البحر الأحمر وتدمير طائرة

فرقاطة يونانية
فرقاطة يونانية

اعترضت سفينة حربية يونانية، تشارك في المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر اليوم الخميس، طائرتين مسيرتين أطلقتهما ميليشيا الحوثيين من اليمن صوب سفينة تجارية، في ثالث عملية حوثية خلال ساعات.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع اليونانية لوكالة “رويترز”: “صباح اليوم الخميس أطلقت الفرقاطة اليونانية هايدرا، التي كانت ترافق سفينة تجارية في خليج عدن، النار على طائرتين مسيّرتين”.

وأضاف “دمّرت واحدة، بينما ابتعدت الأخرى”. فيما أكد مسؤول آخر في وزارة الدفاع تفاصيل الواقعة.

ولاحقًا أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أنها تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة عدن اليمن.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن سفينة تابعة للتحالف نجحت في التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن، تم إطلاقه من "المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق خليج عدن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، أنه من المرجح أن الصاروخ كان يستهدف السفينة إم.في يورك تاون، وهي سفينة ترفع العلم الأمريكي وتملكها وتديرها شركة أمريكية، وعلى متنها طاقم مكون من 18 أمريكيا وأربعة يونانيين.

وأضافت القيادة أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو سفن التحالف أو السفن التجارية...متابعة المزيد...