المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:22 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية

فتح قسم قنصلي للسفارة الهندية في عدن لإنهاء معاناة المرضى اليمنيين!!

كشف مصدر دبلوماسي عن افتتاح قسم قنصلي للسفارة الهندية لدى اليمن، في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك لإنهاء معاناة المواطنين الراغبين للعلاج في الهند.

وقال القنصل العام للجمهورية اليمنية في مومباي، يحيى غوبر، في منشور على فيسبوك، رصده "المشهد اليمني": "تتويجاً للجهود المبذولة من وزارة الخارجية وسفارتنا في دلهي لإنهاء معاناة المواطنين الراغبين بالسفر إلى الهند خاصة المرضى ستقوم السفارة الهندية في جيبوتي بافتتاح قسم قنصلي في عدن لاستقبال طلبات تأشيرات الدخول إلى الهند وذلك خلال أسبوع من الآن"

ووجه غوبر "الشكر للحكومة الهندية وسفارتها في جيبوتي على تفهم معاناة مواطنينا والعمل على تسهيل معاملاتهم".

وتعد الهند إحدى أبرز وجهات سفر اليمنيين للعلاج في الخارج، إلى جانب مصر والأردن، ويواجه المسافرون صعوبة في إجراءات السفر المتبعة نتيجة الانقلاب الحوثي المستمر منذ تسع سنوات.