المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 05:57 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

الصواريخ انطلقت من 3 دول عربية.. أمريكا تكشف عن مفاجأة بشأن الهجوم الإيراني إلى إسرائيل

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، عن ثلاث دول عربية شاركت فيها المليشيات بهجمات على إسرائيل، مساندة لإيران قبل يومين.

وقال منسق الاتصالات في مجلس الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض جون كيربي إن بعض الصواريخ الإيرانية أطلقت على إسرائيل من العراق ولبنان واليمن.

وأضاف كيربي في تصريحات الأحد لشبكة "CNN" الأمريكية: "لا نعتقد أن الأمر سيتوسع لحرب إقليمية. مشاركتنا في التصدي لهجوم أمس كانت لمنع ذلك".

وأكد أن "الأمر متروك للإسرائيليين ليقرروا ما إذا كانوا سيردون وكيف سيردون"، مشددا على أن "إيران أطلقت مئات المسيرات والصواريخ، لكن لم تلحق ضررا يذكر وهذا دليل على أنها ليست بالقوة التي تدعيها".

وأطلقت إيران ليلة الأحد صواريخ وطائرات مسيرة نحو إسرائيل بعد أيام من قصف إسرائيل قنصلية طهران في دمشق، وأعلن الجيش الإسرائيلي "إحباط" الهجوم واعتراض "99 بالمئة" من الطائرات المسيرة والصواريخ التي تم إطلاقها.

ودانت القوى الغربية الضربات الإيرانية لإسرائيل، محذرة من أن الهجوم يهدد بمزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.