المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:35 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

مقرب من الحوثيين يكشف عن خارطة سياسية واقتصادية وانسانية للحل الشامل في اليمن

السلام في اليمن-تعبيرية-
السلام في اليمن-تعبيرية-

كشف السياسي عبد العزيز العقاب، المقرب من جماعة الحوثيين، عن وجود خارطة سياسية للحل الشامل في اليمن، إلى جانب خارطة اقتصادية وإنسانية تهدف إلى التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وأوضح العقاب في تصريحات صحفية أن هناك خطوات متفق عليها للتخفيف من المعاناة، وأن أي محاولة للربط بين الأحداث الجارية وتنفيذ خارطة الخطوات الإنسانية هي محاولة للعرقلة، لأنها حقوق لا علاقة لها بالأحداث الجارية.

لم يتم الكشف عن تفاصيل الخارطة السياسية بشكل دقيق.
وتتضمن الخارطة الاقتصادية والإنسانية خطوات لمعالجة الأزمات الاقتصادية والإنسانية في اليمن.
أكد العقاب على ضرورة عدم ربط تنفيذ الخارطة الإنسانية بالأحداث الجارية.
الآثار:

قد تساهم الخرائط في تحقيق تقدم في ملف السلام في اليمن.
ستساعد الخارطة الاقتصادية والإنسانية في تخفيف معاناة الشعب اليمني.
ربط تنفيذ الخارطة الإنسانية بالأحداث الجارية قد يُعيق تقدمها.