المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:04 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

ناشطون يدعون ”بن مبارك” لتكريم محافظ البنك المركزي السابق ”محمد بن همام” والاستفادة من خبرته

بن همام
بن همام

دعا ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي رئيس الوزراء أحمد بن مبارك إلى استغلال فرصة وجوده في حضرموت لزيارة محافظ البنك المركزي السابق محمد عوض بن همام.

ووفقاً للناشطين، تأتي هذه الدعوة لأسبابٍ عدّة، منها:

إكراماً وتكريماً لجهود بن همام وتاريخه العريق في خدمة الدولة.
الاستفادة من خبرته في مجال الاقتصاد والمال، خاصةً في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها اليمن.
الحصول على استشارته حول كيفية اختصار طريق استعادة السيادة على العملة الوطنية.
إمكانية عودته للعمل كقائد لفريق مستشارين لتحسين موارد الدولة.
ويُعدّ بن همام من الشخصيات الاقتصادية البارزة في اليمن، حيث شغل منصب محافظ البنك المركزي اليمني لأكثر من عشرين عامًا. وخلال فترة توليه المنصب، حقق العديد من الإنجازات، أهمها استقرار العملة الوطنية وتحقيق نمو اقتصادي متميز.

وتحظى دعوة الناشطين بتفاعل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث عبّر الكثيرون عن تأييدهم لها، مؤكدين على أهمية الاستفادة من خبرة بن همام في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها اليمن.

يُشار إلى أنّ بن مبارك يزور محافظة حضرموت حالياً للاطلاع على الأوضاع هناك وتقديم الدعم للسلطات المحلية.