المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

صحيفة لبنانية: استنفار حوثي غير مسبوق في 5 محافظات.. وتخوفات من حرب طاحنة تقودها دولة عربية

كشفت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله التابع لإيران، عن تحركات حوثية غير مسبوقة على كافة الجبهات، الجبهات، وتخوفات من تفجير الوضع من قبل الإمارات، في خمس جبهات برية.

وقالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، إن مليشيا الحوثي تقف خلال عيد الفطر، في حالة تأهب قصوى على مختلف الجبهات البرية، خشية حدوث محاولات اختراق من قبل التشكيلات الموالية للإمارات، بعد أن شهدت جبهة كرش الواقعة بين محافظتي تعز ولحج مواجهات عنيفة استمرت عدة أيام، وسقط فيها عدد من القتلى والجرحى من عناصر «المجلس الانتقالي الجنوبي».

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري حوثي قوله، إن المليشيات أخذت احتياطاتها الاحترازية في كل الجبهات البرية»، موضحاً أن «الاستنفار يمتد على جبهات مأرب وشبوة والبيضاء والضالع ولحج، في أعقاب رصد تحركات عسكرية، والكشف عن استمرار محاولات الإمارات تفجير الأوضاع من الداخل، في إطار إسناد أبو ظبي للكيان الإسرائيلي»، حسب تعبيرها.

وخلال الأيام الماضية شهدت جبهات الضالع ولحج ومارب، تصعيدًا حوثيًا غير مسبوق، كما شهدت مدينة رداع بمحافظة البيضاء، جرائم وحشية تمثلت في تفجير منازل مواطنين على رؤوس ساكنيها، وردًا على ذلك، شن مسلحون هجمات مباغتة أسفرت عن مقتل وإصابة عناصر وقيادات حوثية.