المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:06 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

تعذيب وامتهان وسادية.. النائب ”أحمد حاشد” عما يتعرض له القاضي قطران في سجون الحوثي بصنعاء

قال البرلماني في مجلس نواب الانقلاب، أحمد سيف حاشد، إن القاضي عبدالوهاب قطران، يتعرض للتعذيب والامتهان والسادية الحوثية في سجون المليشيات بالعاصمة المختطفة صنعاء.

وقال حاشد في منشور على منصة إكس، عن القاضي قطران، إن "سلطة صنعاء لا تكتفي بحبسه بل تريد تعذيبه كل يوم بالمزيد من الوعود الكاذبة لتشبع ساديتها وعنادها وصبيانيتها".

واضاف: "سلطة صنعاء أمنها الذي يحمي عرينها يكذب على مواطنيه الذي يدعي أنه وجد لحمايتهم وصون كرامتهم. يستبيح في سجونه الدستور والقانون والحقوق.. يطلق وعوده ثم يرجع عنها ليمارس ساديته المقذعة بوعود كاذبه..!!".

وتابع: "إنه تعذيب وامتهان وسادية.. عناد صبياني لا يليق بمسؤولية.. الأمن الذي يكذب على شعبه يهدر مصداقيته ويغتال ثقته..".

وزاد: "نريد أمن يحترم نفسه أولا ثم يحترم الدستور والقانون.. ويحترم المواطن ويصون حقوقه".

وكان القاضي “عبدالوهاب قطران” المختطف لدى مليشيا الحوثي، أعلن الإضراب عن الطعام، صبيحة عيد الفطر المبارك، وذلك احتجاجاً على استمرار اختطافه.

وحمل نادي قضاة اليمن في بيان صادر عنه، مليشيا الحوثي المسؤولية “عن حياة “قطران” والجرائم المرتكبة بحقه”.

واتهم النادي “جهاز النيابة” التابع للحوثيين في صنعاء بالتقاعس وعدم اتخاذ أي إجراء ضد كل الجرائم المرتكبة بحق أحد أعضاء السلطة القضائية – وفقا للبيان – محملا إياه مسؤولية تقاعسه.

وناشد البيان جميع “القوى السياسية والمجتمعية والحقوقية في الداخل والخارج العمل على وقف وإدانة هذا الجرائم بحق القضاة في اليمن” وفقا للبيان.

واختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية، القاضي “عبدالوهاب قطران” في يناير الماضي، بسبب منشورات له انتقد فيها هجمات مليشيا الحوثي ضد السفن في البحر الأحمر، وبرر الحوثيون الاختطاف بأنه كان يتعاطى الخمر.