المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:58 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

استنفار حوثي وحالة تأهب قصوى في العيد خشية تحركات عسكرية في 5 محافظات وصحيفة عربية تكشف ماذا يجري!

تحشدات عسكرية
تحشدات عسكرية

نقلت صحيفة عربية، عن مصدر عسكري في المليشيات الحوثية التابعة لإيران أن المليشيات في حالة استنفار وتأهب قصوى، خشية تحركات عسكرية ضدها في 5 محافظات يمنية.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية، الممولة من إيران، إن قوات الحوثيين في هذا العيد، في حالة تأهب قصوى على مختلف الجبهات البرية، خشية حدوث محاولات اختراق من قبل قوات مجلس القيادة الرئاسي، بعد أن شهدت جبهة كرش الواقعة بين محافظتي تعز ولحج مواجهات عنيفة استمرت عدة أيام.

ونقلت عن من وصفته بالمصدر العسكري المقرب من ما يسمى بوزارة الدفاع في حكومة المليشيات الحوثية غير المعترف بها، قوله إن قوات جماعته "أخذت احتياطاتها الاحترازية في كل الجبهات البرية".

وأوضح المصدر الحوثي أن "الاستنفار يمتد على جبهات مأرب وشبوة والبيضاء والضالع ولحج، في أعقاب رصد تحركات عسكرية، والكشف عن استمرار محاولات الإمارات تفجير الأوضاع من الداخل". وفق تعبيره.

الجدير بالذكر، أن المليشيات الحوثية التابعة لإيران، مستمرة منذ أسابيع في التحشيد العسكري باتجاه عدة محافظات يمنية بينها مارب والضالع والحديدة، بمزاعم نصرة وإسناد قطاع غزة المحاصر، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية صهيونية للشهر السابع على التوالي.