المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

تعرف على الدول التي تحرت اليوم رؤية هلال شوال واعلنت الأربعاء أول أيام عيد الفطر

أعلنت عدد من الدول العربية والاسلامية التى بدأت شهر رمضان فى12مارس الماضى و تحرت رؤية هلال شهر شوال اليوم أن غدا الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.
وهذه الدول هي سلطنة عمان والمملكة الاردنية و إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفلبين و سلطنة بروناي و مجلس الإفتاء الأسترالي.
وكانت قد أعلنت 14 دولة عربية يوم امس أن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر، وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال مساء أمس الاثنين.
وهذه الدول هي السعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين، ومصر والسودان وفلسطين، ولبنان واليمن وتونس والجزائر وسوريا وموريتانيا، وذلك وفق ما أعلنت مصادر رسمية بهذه الدول.
وشهدت بداية شهر رمضان اختلافات في إعلان رؤية الهلال، فقد أعلنت 17 دولة عربية بدء رمضان يوم الاثنين 11 مارس/آذار الماضي، في حين شهد كل من الأردن والمغرب وسلطنة عمان وليبيا تأخر بداية رمضان إلى الثلاثاء.
وبعيدا عن الدول العربية، أعلنت تركيا التي تعتمد الحسابات الفلكية أن الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر.