المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:20 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

”محمد قحطان رمزًا للظلم الحوثي: مسؤول حكومي يتحدث عن 9 سنوات من الصبر والمقاومة للمعتقل القيادي بحزب الاصلاح ”

محمد قحطان
محمد قحطان

علق السياسي محمد جميح على استمرار جماعة الحوثي في اختطاف القيادي البارز في حزب الإصلاح، محمد قحطان، حيث أشار إلى أن قحطان تم اختطافه من قبل الحوثيين في عام 2014، ولم يتم وجه أي تهمة له حتى الآن، كما لم يتم الإفراج عنه ولم يتم تقديم أي معلومات لعائلته بشأن وضعه الحالي.

وأضاف جميح في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في منصة إكس، "محمد قحطان واحد من آلاف الذين اختطفهم الحوثيون، حيث قضى بعضهم تحت التعذيب وخرج البعض الآخر معاقًا، ولا يزال هناك آلاف آخرين مختفيين".

يجدر الذكر أن جماعة الحوثي تتعرض للانتقادات المتكررة نتيجة لسجلها في انتهاك حقوق الإنسان واستهداف الأفراد والمدنيين، حيث تم توثيق العديد من حالات الاختطاف والتعذيب التي تورطت فيها الجماعة في اليمن. تطالب منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية الضحايا والعمل على إنهاء هذه الممارسات القمعية.